Screenshot

مورينيو يتطلع إلى جمع سفيان أمرابط بيوسف النصيري

أورد تقرير صحفي أن البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فنربخشة التركي، يتطلع إلى ضم الدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان فيورنتينا الإيطالي، وذلك بعد ضم مواطن الأخير يوسف النصيري.

وذكرت صحيفة “ريكورد” البرتغالية: “بعدما أبرم فنربخشة صفقةً من العيار الثقيل بتعاقده مع يوسف النصيري، قادمًا من إشبيلية الإسباني، يسعى النادي التركي إلى ضم لاعب مغربي آخر”.

وتابعت الصحيفة: “جوزيه مورينيو طلب من إدارة النادي التركي التعاقد مع سفيان أمرابط، الذي لعب الموسم الماضي معارًا إلى مانشستر يونايتد، قبل عودته إلى فيورنتينا”.

وأشارت الصحيفة إلى إلى أن فنربخشة تقدم بالفعل بعرض رسمي إلى “النادي الفلورنسي”، ولكن ووجه بالرفض، بسبب ضعف المقابل المادي، بينما عادت إدارة النادي التركي من جديد، ورفع عرضه إلى 12 مليون يورو.

وختمت الصحيفة: “فيورنتينا متمسك بالحصول على 15 مليون يورو على أقل تقدير نظير الاستغناء عن سفيان أمرابط، الذي ينتهي عقده مع الفريق في حزيران/يونيو 2025”.

يوسف النصيري مع فنربخشة

وكان المغربي يوسف النصيري قد دخل تاريخ الدوري التركي، بعد أن أصبحت صفقة انتقاله من إشبيلية الإسباني إلى فنربخشه التركي هي الأغلى في تاريخ البطولة.

وكان يوسف النصيري، البالغ من العمر 27 عامًا، قد وقع، أواخر تموز/يوليو الماضي، على عقود انتقاله للفريق التركي، الذي سيرتدي قميصه لمدة 5 مواسم.

ووفقًا لما أعلنه النادي، عبر منصة “KAP” التركية للمستثمرين، سيدفع فنربخشه لإشبيلية 19.5 مليون يورو على 8 أقساط.

وبحسب صحيفة “حريت” التركية، فإن النصيري أصبح اللاعب الأغلى في تاريخ الدوري التركي.

ويسعى فنربخشه لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائنه لمدة 10 سنوات، منها 6 كوصيف، بينما اكتفى فقط بالفوز بلقب الكأس في الموسم الماضي.

وتعاقد فنربخشة مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في حزيران/يونيو الماضي.