“سنقف معك دائمًا”.. إيمان خليف تتلقى رسالةً من الرئيس الجزائري

أشاد رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، بإنجاز الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بعد فوزها على المجرية لوتسا آنا هاموري، بإجماع الحكام في دور الـ8 لوزن الوسط للسيدات، يوم السبت، لتضمن الفوز على الأقل بالبرونزية، لتمنح بلادها أول ميدالية في الملاكمة منذ عام 2000.

وقال الرئيس الجزائري، عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي: “لقد شرّفتِ الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزائرية، سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك، بالتوفيق في الدورين القادمين، وإلى الأمام إيمان”.

وأكدت إيمان خليف أن “المنافسة في الأولمبياد ليست سهلة، لكني في كامل التركيز، وإن شاء الله أكون كذلك في النزالات المقبلة”.

وتابعت: “أنا فخورة بنفسي وفخورة لأني امرأة جزائرية مناضلة من أجل علم بلدي، ومن أجل هذه الرياضة التي أحبها كثيرًا، ولدي شغف أن أكون بطلة أولمبية في هذه الرياضة، الحمد لله أول ميدالية في الملاكمة النسوية بالجزائر، وهذا الإنجاز سيفتح الطريق للأجيال المقبلة إن شاء الله”.

وفي الدور قبل النهائي المقرر، يوم الثلاثاء، تلعب إيمان أمام حاملة اللقب، التايلاندية جان جايم سوانبينغ، التي هزمتها في بطولة العالم 2023، قبل استبعادها من المنافسات.

وقالت التايلاندية عن إيمان خليف: “أعرف أن الملاكمة الجزائرية قوية جدًا وسأحاول مشاهدة مقاطع فيديو، لأتعرف على خططها وتصحيح خططي”.

وبسؤالها عما إذا كان من المفترض السماح لإيمان بالمنافسة في الأولمبياد، قالت: “لا أعرف، لكنني لا أهاب مواجهتها على هذا المستوى، سأبذل قصارة جهدي”.

(رويترز)