لأول مرة في مسيرته.. ديوكوفيتش يبلغ نهائي الأولمبياد (فيديو)

سقط الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الأرض من شدة الاحتفال بالفوز على الإيطالي لورينزو موسيتي، ما وضعه، للمرة الأولى في مسيرته، في نهائي دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، حيث سيواجه الإسباني كارلوس ألكاراز، يوم الأحد المقبل.

وفي تصريحات بعد المباراة، قال اللاعب البلقاني: “كنت أنتظر ذلك منذ 20 عامًا تقريبًا، لقد لعبت 4 دورات ألعاب أولمبية، وهذه هي الـ5 لي، ولم يسبق لي أن تخطيت الدور نصف النهائي”.

وتابع: “خسرت 3 مرات في نصف النهائي خلال أول 4 دورات أولمبية لي”.

وفاز ديوكوفيتش، مساء يوم الجمعة، بمجموعتين، ولم يخسر أي مجموعة في البطولة بأكملها، ليبلغ النهائي أخيرًا.

وفي هذا الصدد، قال الصربي: “تمكنت من تخطي هذه العقبة الكبيرة، يجب أن أكون صادقًا، وأقول إنني كنت أفكر في جميع مباريات نصف النهائي التي خسرتها”.

ولم يرغب اللاعب المرشح الأول للفوز بلقب البطولة، والمصنف الثاني في تصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين، في التفكير فيما بعد مواجهة نصف النهائي.

وأضاف: “كنت أركز فقط على المباراة، لعبت ضد خصم يمر بلحظة رائعة وبدأ المباراة بقوة كبيرة، كنت أركز فقط على ما كان عليّ فعله”.

ولم يظهر ديوكوفيتش أي علامات ضعف بدني، على الرغم من أنه اضطر في اليوم السابق، في مباراة ربع النهائي أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، إلى طلب حضور طبيب العلاج الطبيعي مرتين لتقييم حالة ركبته اليمنى، التي أجرى لها عملية جراحية قبل شهرين.

وقال ديوكوفيتش: “لقد حققت الكثير من الأشياء الرائعة في هذه الرياضة، ولكن لم يسبق لي أن وصلت إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية، لذا أنا متحمس للغاية”.

واستطرد: “أتمنى أن أكون قد أسعدت الجماهير الصربية والناس في جميع أنحاء العالم، وكذلك صربيا، بالطبع سأفكر في ألكاراز، لكن هذا يوم الأحد المقبل، الآن هناك يوم راحة وسأكون بحاجة إليه”.

(إفي)