بقيادة أبو علي.. الأهلي يحقق فوزًا تاريخيًا في الدوري المصري (فيديو)

واصل النجم الفلسطيني وسام أبو علي توهجه مع الأهلي، بعدما أحرز هدفين وتسبب في مثلهما، ليقود أبناء قلعة الجزيرة للفوز (4 – 1) على سيراميكا كليوباترا، يوم الاثنين، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ19 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وافتتح وسام أبو علي التسجيل للأهلي في الدقيقة 38، ليواصل التسجيل للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، قبل أن يتعادل الجزائري أحمد قندوسي، المعار للأهلي من سيراميكا، لمصلحة الضيوف في الدقيقة 50، ليهز شباك الأهلي مجددًا، بعدما سبق أن زار مرماه خلال لقاء الفريقين بالدور الأول هذا الموسم.

ولم يهنأ لاعبو سيراميكا بالتعادل كثيرًا، بعدما أضاف إمام عاشور الهدف الثاني للأهلي من ركلة جزاء، تسبب فيها وسام أبو علي في الدقيقة 64.

وعاد أبو علي لهز الشباك مرةً أخرى، محرزًا الهدف الثالث للأهلي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع للشوط الثاني، ليرفع رصيده التهديفي إلى 14 هدفًا، ويتقاسم صدارة الهدافين مع فيستون ماييلي، لاعب بيراميدز.

واختتم عمر كمال مهرجان أهداف الأهلي بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة الثامنة من الوقت الضائع، بعد لحظات من نزوله لأرض الملعب، مستفيدًا من تمريرة حاسمة لوسام أبو علي.

وكان الأهلي على موعد مع التاريخ بهذا الفوز، بعدما حقق انتصاره الـ17 على التوالي في المسابقة، مكررًا رقمه القياسي في عدد الفوز المتتالي بالبطولة الذي حققه في موسم 2004-2005، تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه.

وأصبح هذا هو الفوز الثالث للأهلي على سيراميكا هذا الموسم، بعدما تغلب عليه (2 – 1) بالدوري و(1 – 0) بقبل نهائي السوبر المصري، علمًا بأنها المرة الأولى التي يحقق فيها “الفريق الأحمر” الفوز ذهابًا وإيابًا على سيراميكا في ذات الموسم منذ موسم 2020-2021.

وبهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 72 نقطة في الصدارة من 28 مباراة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بيراميدز، الذي لعب 30 لقاء، وبات “الشياطين الحمر” بحاجة للحصول على 9 نقاط فقط من مباريات الفريق الست المتبقية، للتتويج بلقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي والمرة الـ44 في تاريخه دون انتظار نتائج منافسيه.

وفي المقابل، توقف رصيد سيراميكا عند 44 نقطة في المركز الثامن.

(د ب أ)