المقنع في حفل افتتاح أولمبياد باريس.. حيرة حول هويته

تساءل مشاهدو حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 عن هوية الشخص المقنع حامل الشعلة الأولمبية والذي لم يفصح عنه حتى بعد نهاية الحفل، بحسب ما ذكر موقع (العربية نت).

وأقيم يوم الجمعة حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، ليعلن انطلاق الألعاب الأولمبية الـ33 في التاريخ.

وكان الفرد الغامض يتحرك بين المباني وفوقها طوال حفل الافتتاح، حاملًا الشعلة الأولمبية، حتى قام بتسليمها إلى أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان أمام الرياضيين ورؤساء الدول.

ورأى عشاق الألعاب الإلكترونية أن الشخصية الغامضة كانت طبق الأصل مع الشخصية الرئيسية في لعبة “أساسنز كريد يونيتي” الشهيرة المسى أرنو، والذي تدور قصته في العاصمة الفرنسية، كما قدم الحساب الرسمي للعبة أيضًا إشارة إلى الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

وتساءل آخرون أن الشخصية الغامضة قد يكون الممثل الشهير لسلسلة أفلام “المهمة المستحيلة توم كروز، والذي يعرف عنه القيام بالحركات الخطرة في أفلامه.

تجارب جديدة للبث في أولمبياد باريس

ستكون أولمبياد باريس فرصة لاستعراض قدرات الذكاء الاصطناعي بالنسبة للمشاهدين الأمريكيين، لكن المتفرجين الأوروبيين لن يحظوا بنفس النهج، وهو ما يعكس تباين تعامل وسائل الإعلام العالمية مع التكنولوجيا، بحسب تقرير لوكالة (رويترز).

وتستعين (إن.بي.سي.يونيفرسال) بالذكاء الاصطناعي في بث الأولمبياد في أمريكا، بما في ذلك محاكاة صوت معلق رياضي أسطوري، لكن القسم الرياضي (لوارنر بروز. دابلو. بي.دي.أو) في أوروبا قال إن الوقت ما يزال مبكرًا على إسناد دور كبير مثل التعليق على الأحداث الرياضية المباشرة للذكاء الاصطناعي.

وقال سكوت يانغ، نائب الرئيس الأول لشركة “وارنر بروز.ديسكفري”، التي ستبث الأولمبياد عبر منصتي “ماكس” و”ديسكفري بلس” في أوروبا، إنها حصلت “على عروض توضيحية من شركات التكنولوجيا لترجمة الحديث من لغة إلى أخرى، لكنها افتقدت للحماس النابع من قلب الحدث”.

وأضاف: “في كل جزء من عرضهم، يبدو أن ترجمة الكلمات كانت بطريقة صحيحة، لكنكم لم تنقلوا الشعور”.

لكن في الولايات المتحدة، سيحظى الجمهور بتجربة يلعب فيها الذكاء الاصطناعي دورًا من خلال (إن.بي.سي) أو خدمات “بيكوك” للبث المباشر، بفضل شراكة جديدة بين (إن.بي.سي.يونيفرسال) و”غوغل” والفريق الأمريكي.

وستساعد صور خرائط جوجل المعززة بالذكاء الاصطناعي للأماكن الأولمبية المشاهدين في التعرف على مدينة باريس، وسيوضح المقدمون عبر (إن.بي.سي) كيف يمكن لمحرك بحث “غوغل”، المدعوم بالذكاء الاصطناعي، أن يجيب على الأسئلة المتعلقة بالمسابقات.

وتستخدم (إن.بي.سي.يونيفرسال) الذكاء الاصطناعي لإنشاء ملخصات يومية مخصصة للأحداث الأولمبية، والتي ستكون بصوت المعلق الرياضي “آل مايكلز” بفضل الذكاء الاصطناعي.