الأرصاد الجوية توجه تحذيرًا في ليلة افتتاح أولمبياد باريس

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في وقت لاحق من يوم الجمعة، حتى أن أحد الخبراء وصف الأمر بأنه “كارثي” بالنسبة لحفل لا سابق له، يقام في الهواء الطلق في قلب العاصمة الفرنسية.

ومن المتوقع أن يصطف أكثر من 300 ألف متفرج على ضفاف نهر “السين”، عندما يمر الرياضيون في قلب باريس على متن أسطول من الزوارق والقوارب النهرية، كجزء من حفل افتتاح هائل، سيشاهده جمهور عالمي يقدر بمليارات الأشخاص.

وقال خبير الأرصاد الجوية، باتريك مارلييه: “من المتوقع هطول أمطار تتراوح بين 25 و30 مليمترًا بين الساعة السادسة مساء ومنتصف الليل اليوم، خلال الحفل الذي يستمر 3 ساعات، ويحضره عدد من زعماء ومشاهير العالم، وهو ما يعادل 15 يومًا من الأمطار”.

وقال رئيس مؤسسة “أجات ميتيو” المستقلة للتنبؤ بالطقس، مارلييه، لإذاعة “مونت كارلو”: “سيكون الأمر كارثيًا خلال الساعات القليلة المقبلة”.

وأضاف: “قمت بتشغيل النماذج لمدة ساعتين، في دورة كاملة، ومقارنة جميع نماذج الطقس، ولكن لسوء الحظ، فإن كل شيء يؤكد هذا الاتجاه لبداية ونهاية هذا المساء، لن نتمكن من تجنبه”.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أيضًا هطول أمطار مساء الجمعة.

وبدأت الألعاب الأولمبية بشكل غير مبشر اليوم، بعد أن هاجم مخربون شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا، في سلسلة من الهجمات قبل الفجر في جميع أنحاء البلاد، مما تسبب في فوضى في السفر قبل ساعات من حفل الافتتاح.

(رويترز)