يرافقه روديغر.. توني كروس ينجز أول مشاريعه بعد الاعتزال

يعتزم لاعب المنتخب الألماني لكرة القدم السابق توني كروس بدء بطولة كرة قدم أخرى تقام على ملعب صغير، تتضمن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، مطلع أيلول/سبتمبر المقبل.

وسيدير الدوري الأيقوني المؤثر إلياس نيرليخ وسينضم لدوري “بالير” في ألمانيا، حيث يشكل شراكة معه، ويمكن للمشجعين مشاهدة المنافسة المكونة من 6 لاعبين على الإنترنت، وكان مدافع برشلونة السابق، جيرارد بيكيه، أسس دوري الملوك في إسبانيا العام الماضي.

وقال كروس، الذي اعتزل رياضة كرة القدم الاحترافية بعد يورو 2024، في بيان يوم الأربعاء: “قمنا بالكثير من العمل في الأشهر القليلة الماضية لتطوير الدوري الأيقوني، ولكنني أتطلع أن أظهر للجميع ما صنعناه”.

وسيقود الفرق المشاركة في الدوري الأيقوني لاعبون ألمان، مثل أنطونيو روديغر وروبرت أندريخ، بالإضافة لمشاهير مثل مغني الراب لوسيانو.

وأسس الثنائي لوكاس بودولسكي وماتس هوميلز، لاعبا المنتخب الألماني سابقًا، دوري بالير.

ووفقًا للمنظمين، فإن الموسم الأول من دوري بالير هذا العام حقق ما يقرب من 3 مليون مشاهدة مباشرة لكل يوم مباريات على “تويتش” وأكثر من 450 ألف مشاهدة مباشرة على البث المباشر عبر الإنترنت.

وتبدأ أولى الأحداث الكبرى للدوري الأيقوني، “درافت داي”، يوم 28 تموز/يوليو على مسرح “أدميرال بلاست” في برلين، ويقام أول يوم مباريات في الأول من سبتمبر في “لانكسس أرينا” بمدينة كولونيا.

بعدها، ستلعب الفرق كل يوم اثنين في قاعة “كاستيلو” في دوسلدورف، وهي صالة كبيرة متعددة الأغراض، وتم الإعلان عن 13 فريقًا ومن المقرر الإعلان عن فريق آخر لاحقًا.

(د ب أ)