بيلسا يواجه المتاعب من الـ”كونميبول”

بدأ اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” إجراءات ملاحقة مارسيلو بييلسا، مدرب منتخب الأوروغواي، قانونيًا، بعد انتقاداته لملاعب وتنظيم بطولة كوبا أميركا 2024، في مؤتمر صحفي.

وبحسب موقع “تي واي سي” الأرجنتيني، فإن الاتحاد القاري غير راض على تصريحات المدرب المخضرم، وبدأ باتخاذ إجراءات ضده، إثر ذلك المؤتمر اللاهب.

وانفجر بييلسا خلال مؤتمر صحفي، عقب خسارة أوروغواي من كولومبيا في نصف النهائي، وحادثة اشتباك اللاعبين مع الجماهير، بقوله: “اللاعبون تصرفوا كأي شخص طبيعي من المفترض أن يتصرف، في حال هاجم أحدهم زوجتك أو والدتك أو طفلك أو شريكتك أو شقيقتك، ماذا كنت لتفعل؟، هل تتوقعوا منا أن نعاقب من يدافع عنهم؟”.

وأضاف حينها: “أقام الكونميبول مؤتمرًا صحافيًا ليمتدح أرضيات الملاعب، وكذلك ملاعب التدريب وأنها ممتازة، ولكني أملك جميع الصور التي تدل على كذبهم”.

وواصل: “الأميركيون الشماليون يقولون أنهم منحوك ملعبًا ممتازًا قبل 3 أيام من انطلاق البطولة، ولكني أعرف كيف يكون الشكل الصحيح للملعب.. أبلغوا ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، أنه انتقد ملاعبهم مرةً واحدة، ولا يحق له أن يفعل ذلك مرة أخرى، فالجميع مهدد هنا”.

(العربية نت)