تجديد عقود النجوم.. ليفربول يخشى ذكاء الريال ومال السعودية

يسعى ليفربول إلى حل مشكلات عقود لاعبيه الأساسيين في الأسابيع المقبلة، حيث يعد ترينت ألكسندر أرنولد ومحمد صلاح من بين اللاعبين الذين على وشك دخول الأشهر الاثني عشر الأخيرة من صفقاتهم الحالية مع النادي.

تسببت المنافسات الدولية، بما في ذلك بطولة أمم أوروبا، في تأخير الأمور مع تركيز اللاعبين بشكل كامل على التزاماتهم مع المنتخب الوطني.

ومع ذلك، مع تكثيف الاستعدادات للموسم الجديد واقتراب موسم 2024/2025، فإن ليفربول على وشك خوض أسابيع حاسمة.

تولى المدرب الجديد أرني سلوت المسؤولية هذا الصيف بعد رحيل يورغن كلوب، ويأمل المدرب الهولندي في تحقيق نتائج جيدة في الموسم المقبل والحفاظ على النجاح الذي حققه سلفه.

من بين الأسماء الكبيرة التي سيحتاج ليفربول إلى تجديد عقدها في الأسابيع المقبلة، ترينت ألكسندر أرنولد.

ومن المرجح أن يعود الظهير الأيمن للتدريبات التحضيرية للموسم الجديد في أوائل أغسطس/آب القادم، وذلك بسبب وصوله مع منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة أوروبا 2024 .

وبحسب الصحفي بن جاكوبس، مثلما نقل تقرير صحفي بريطاني، فإن ليفربول يسيطر على الموقف حتى الآن، حيث من المتوقع أن تتصاعد المناقشات في جانب تجديد العقد، ومع ذلك، فإن اهتمام ريال مدريد قائم بشدة، ويظهر الجانب الإسباني إعجابًا شديدًا باللاعب البالغ من العمر 25 عامًا.

وسيشعر ليفربول بالقلق من خسارة مثل هذه الشخصية الرئيسية التي تتمثل في أرنولد، مجانًا خلال 12 شهرًا، وفي ذات السياق، اعتاد ريال مدريد على التعاقد مع أهدافه الرئيسية من خلال الانتقالات المجانية، كما فعل مع كيليان مبابي هذا الصيف.

وهناك اسم كبير آخر قد يخسره ليفربول مجانًا وهو النجم المصري محمد صلاح.

وكان قائد الفراعنة موضع اهتمام كبير من نادي الاتحاد السعودي في الصيف الماضي، لكن ليفربول رفض العرض.

الآن، يقترب اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا من دخول الأشهر الـ12 الأخيرة من عقده، وهذه معضلة أخرى يحتاج النادي إلى حلها.

ووفقًا لجاكوبس، فإن ليفربول يفضل تمديد عقد الجناح المصري، لكن لا يوجد الكثير من الضغوط على الموقف نظرًا لعمر اللاعب الذي يبلغ 32 عامًا، بينما يذهب كل الضغط إلى قصة أرنولد، واهتمام ريال مدريد بخدماته.

وختم موقع “غيف مي سبورت” البريطاني الشهير، تقريره بالتأكيد أن إدارة الريدز سترغب بطبيعة الحال في تجديد عقد محمد صلاح، وقطع الطريق أمام الأطماع السعودية في المستقبل، ومقاومة العروض المالية القوية المقدمة من أندية دوري روشن السعودي.