هذا ما طلبه آرني سلوت من محمد صلاح.. وما فعله النجم المصري أبهر الجميع

قال أرني سلوت، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، إنه يريد من النجم المصري محمد صلاح أن يكون قدوةً للاعبين الشبان في “الريدز” خلال المرحلة المقبلة.

وكان صلاح قد التحق بصفوف نادي ليفربول، الأربعاء قبل الماضي، بعد نهاية عطلته الصيفية، للمشاركة في تحضيرات “الريدز” استعداداً للموسم المقبل 2025/2024.

وفي تصريحات نقلها الموقع الرسمي لنادي ليفربول، قال أرني سلوت: “لقد عاد محمد صلاح بقوة، وكان لائقاً حقاً، أعتقد أن هذا ما كان عليه دائماً، والأمر نفسه هذا العام”.

وتابع قائلاً: “أريد من صلاح وزميله واتارو إيندو أن يكونا قدوة للشباب أيضاً، من المهم جداً أن يحافظا على لياقتهما البدنية، تماماً مثل اللاعبين الآخرين في الفريق الأول، إنهما مليئان بالطاقة وهذا الشيء الأكثر أهمية في الوقت الحالي، يجب الحفاظ على طاقتهما والبناء عليها وتعليمهما قدر الإمكان”.

ومن المقرر أن يخوض محمد صلاح (32 عاماً) برفقة زملائه بعض المباريات الودية في إطار الإعداد للموسم القادم.

وفي موسم 2024/2023، شارك النجم المصري في 44 مباراة بمختلف المسابقات، سجّل خلالها 25 هدفاً وقدم 14 تمريرة حاسمة.

صلاح يفاجئ مدربه بلياقته العالية

لم ينتظر آرني سلوت كثيرًا حتى حصل على الرد من النجم المصري، بعد أن نجح في تسجيل أعلى درجة في التمرينات القاسية للمدرب الهولندي قبل بداية الموسم.

كان سلوت يضع لمساته من خلال أسلوبه في التدريب منذ اليوم الأول لظهوره في مركز أكسا بعد توقيعه صفقة لمدة ثلاث سنوات ليحل محل يورغن كلوب.

الاختبار القاسي يتلخص في الطلب من اللاعبين القيام بجري مستمر لمدة ست دقائق حول مسار 400 متر من أجل الحصول على أقصى سرعة هوائية من أجل قياسات اللياقة البدنية لكل لاعب بإسلوب علمي.

قاد المدافع الشاب سيب فان دن بيرغ، الذي قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة في ماينز ويبدو أنه سيحصل على فرصة تحت قيادة سلوت، المنافسة في الأيام الأولى في التدريب.

ومع ذلك، تم التغلب على الهولندي الشاب من قبل الجناح المصري صاحب الـ32 عامًا.

ووفقا للصحفي جيمس بيرس من صحيفة “The Athletic” بحسب ما نقل موقع “سبورت بايبل” فإن محمد صلاح هو الفائز الجديد لاختبارات الجري التي أجراها المدرب الهولندي.

وكان صلاح قد التزم بالتدريبات التحضيرية للموسم القادم عندما وصل إلى ليفربول رفقة واتارو إندو، وأجرى اللاعبان الاختبارات سويًا، ليكسر النجم المصري رقمًا قياسيًا في اللياقة، كان أحرزه سابقًا لاعب الريدز السابق، جيمس ميلنر.

وتغنت الصحف العالمية منها البريطانية، بما أظهره النجم المصري من لياقة عالية واستعداد كبير وهو على مقربة من خوض موسمه الثامن مع ليفربول، ليواصل مسيرته المذهلة مع الريدز في الدوري الإنجليزي وكافة المسابقة، ويؤكد على أسطوريته كلاعب مجتهد، ويصبح قدوة للاعبين الشبان في المسابقة وكل منافسات كرة القدم.