مبابي قريب من حصد لقبه الأول مع ريال مدريد

أيام قليلة وستكون الفرصة متاحة أمام كيليان مبابي لحصد لقبه الأول مع ناديه الجديد، ريال مدريد، وذلك بعد أيام من تقديمه رسميًا كلاعب للفريق على أرضية ملعب “سانتياغو بيرنابيو”.

وداوى قائد المنتخب الفرنسي جراحه بعد الفشل في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، وذلك من خلال تقديمه بصورة تاريخية أمام جماهير النادي الملكي.

ومن المرجح أن ينطلق موسم الريال بلقب جديد يضاف إلى الخزانة المليئة بالألقاب، عندما يلتقي نظيره أتالانتا على كأس السوبر الأوروبي منتصف الشهر القادم.

وحصد النادي الملكي لقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا، وحقق أتالاتتا إنجازًا كبيرًا بالفوز بلقب الدوري الأوروبي، وذلك خلال مجريات الموسم الفائت 2023/ 2024.

ويحتضن الملعب الوطني في العاصمة البولندية وارسو، مجريات نهائي كأس السوبر الأوروبي، والذي يجمع ريال مدريد بمنافسه أتالانتا، يوم الرابع عشر من شهر أغسطس القادم.

وخلال الأيام القليلة الماضية، دارت الكثير الشكوك حول مقدرة مبابي على اللحاق بالمباراة المذكورة، وهي الرسمية الأولى للريال في الموسم الجديد 2024/ 2025.

لكن المهاجم الفرنسي، البالغ من العمر 25 عامًا، أكد أنه سيكون متاحًا لبدء مباريات الفريق الرسمية، إذ قال خلال مؤتمره الصحفي، يوم الثلاثاء الفائت، أنه سيكون لائقًا لمباراة كأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا الإيطالي، في 14 آب/أغسطس المقبل.

وبحسب موقع “فوتبول إسبانيا”، لن يخضع مبابي لجراحة في أنفه الذي تعرض للكسر خلال بطولة أمم أوروبا، بعد التقييمات التي أجراها أثناء الفحص الطبي اللازم لانتقاله من باريس سان جرمان الفرنسي إلى “الفريق الملكي”.

وخلال جولته في الولايات المتحدة التي سيغيب عنها مبابي وزملاؤه الذين شاركوا في نصف نهائي بطولة أوروبا أو كوبا أميركا، يلتقي ريال مدريد ميلان الإيطالي في الأول من أغسطس، ثم برشلونة في الرابع من الشهر ذاته، وتشلسي الإنجليزي بعد ذلك بـ3 أيام.

وسيحصل الفريق على راحة لمدة أسبوع قبل مواجهة أتالانتا في السوبر الأوروبي، المقررة في وارسو.