بطل العالم مرشح لخلافة ساوثغيت في إنجلترا

أضاف تقرير جديد اسمًا جديدًا إلى قائمة المدربين المرشحين للظفر بمنصب مدرب المنتخب الإنجليزي خلفًا للمستقيل غاريث ساوثغيت.

ومنذ تأكيد رحيل ساوثغيت، تم ربط أمثال توماس توخيل ويورغن كلوب وماوريسيو بوتشيتينو وغراهام بوتر وإدي هاو وفرانك لامبارد بوظيفة مدرب إنجلترا.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، أبدى مدرب المنتخب الألماني السابق يواكيم لوف، رغبة جادة في تولي المنصب، ولا يمانع الجلوس مع مسؤولي الاتحاد الإنجليزي لمناقشة الأمر.

وكان لوف (64 عامًا) مدربًا لمنتخب ألمانيا لمدة 15 عاما وقاد بلاده للفوز بلقب كأس العالم 2014.

وتضم قائمة المرشحين لتولي المنصب، كلا من إيدي هاوي وجراهام بوتر ولي كارسلي مدرب منتخب إنجلترا للشباب.

أسماء أخرى

وتضم قائمة المرشحين أسماءا أخرى من المدربين العالميين، حيث أشارت تقارير إلى خطة يضعها الاتحاد المحلي في إنجلترا لاستقطاب مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا.

ويرتبط المدرب الإسباني بعقد مع النادي السماوي حتى صيف العام القادم 2025، لكن المسؤولين في إنجلترا مستعدين للانتظار بحسب ما أشارت بعض المصادر الصحفية.

كما ذكرت صحيفة التلغراف، أنه من المتوقع أن يكون مدرب توتنهام هوتسبير أنجي بوستيكوغلو على قائمة المرشحين الذين يتم النظر فيهم ليصبحوا رئيس الأسود الثلاثة القادم.

وذكر التقرير يوم أمس الأربعاء: “تم تتبع مدرب توتنهام هوتسبير من قبل اتحاد  كرة القدم لسنوات”.

وذكر التقرير الذي نقله موقع “سبورت بايبل“: “سيتناسب بوستيكوغلو مع المعايير التي يحددها الاتحاد الإنجليزي لمدير إنجلترا الجديد مع تصميم المنظمة على إلقاء شبكتها على نطاق واسع للعثور على المرشح المناسب”.