عالمة نفس متخصصة تفسر قرار صلاح بالتخلي عن شعره الكثيف

كان ظهور محمد صلاح بقصة شعر جديدة في تدريبات ليفربول الإنجليزي غريباً بعض الشيء على المتابعين، إذ تخلى عن شعره الكثيف المصفف على طريقة “الآفرو” في تصرف تعتبره زينب آثا عالمة النفس الرياضي بحثاً عن احترام الذات وتعزيز الثقة.

واحتفظ صلاح بتسريحة شعره المميزة في أغلب فترات تجربته مع ليفربول، لكن ظهوره بتسريحة جديدة أثارت الاستغراب بعض الشيء، إذ فسر بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ذلك بخضوعه لعملية زراعة شعر، أما مدربه الهولندي الجديد آرني سلوت فكان مندهشاً من التغير في مظهر النجم المصري.

وقالت زينب آثا عالمة النفس الرياضي في جامعة شيفيلد هالام لموقع “ذا أثلتيك” بحسب ما نقل موقع “العربية نت”: الأبحاث كشفت أن احترام الذات والمظهر العام له دور إيجابي في التأثير على أداء الرياضيين.

وعانى صلاح من نهاية موسم سيئة في الأمتار الأخيرة من الموسم الماضي بعدما فقد فريقه ليفربول الصدارة واشتبك مع مدربه يورغن كلوب على الخط في مباراة وست هام.

وواصلت آثا: تصفيفة الشعر قد تعني أن اللاعب منفتح لخوض بداية جديدة، وهذا قد يرفع من معنوياته ويجعله يقدم أفضل ما لديه.

وكشف الموقع الشهير قصة أحد زملاء صلاح في ليفربول الذي كان خائفاً من تغيير تسريحة شعره في حالة انخفاض مستواه، واحتاج إلى أشهر ليتجاوز ذلك ويغير مظهره.

هل خضع صلاح لعملية زراعة شعر؟، وهل نجحت العملية؟

تساءل جمهور النجم المصري محمد صلاح عن السبب الذي دفع مهاجم ليفربول إلى تغيير مظهره بصفة شبه جذرية، وذلك بتقصير شعره بدرجة كبيرة، وجاءت أبرز تساؤلات المتابعين: هل أجرى صلاح عملية زراعة شعر؟

هل أجرى صلاح عملية زراعة شعر؟

وبحسب موقع “onefootball” أثار النجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، إعجاب الجماهير بالتغيير الجذري الذي طرأ على مظهره، كما أثار ذلك شائعات عن إجرائه عملية زراعة شعر.

وشوهد اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا مؤخرًا بتصفيفة شعر مختلفة بشكل ملحوظ بعد وصوله مصر لأداء واجبه الدولي مع المنتخب، مما أثار التكهنات بين المشجعين.

وتم الكشف عن مظهر صلاح الجديد لأول مرة على حسابه الرسمي في موقع “إنستغرام” حيث نشر لقطة تخصه أثناء عطلته.

وزادت بعدها الضجة في مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية زراعة شعر، نفذها النجم المصري.

وكان رد فعل مشجعي ليفربول مزيجًا من المفاجأة والإعجاب، ويعتقد الكثيرون أن المظهر المحدث لصلاح يمكن أن يترجم إلى أداء أفضل على أرض الملعب في منافسات الموسم الكروي المقبل.

وأعرب أحد المعجبين عن دهشته على وسائل التواصل الاجتماعي، فكتب: “صلاح يبلغ 26 عامًا مرة أخرى”، وقال آخر: “البريميرليغ ليس جاهزًا لزراعة شعر صلاح”.

وردد مشجع ثالث ذلك قائلًا: “بريميرليغ ليس جاهزا لزراعة شعر صلاح الموسم المقبل”.

بينما هاف مشجع آخر لليفربول بـ: “صلاح أجرى أخيرًا عملية زراعة الشعر التي طال انتظارها”.

هل نجحت العملية المزعومة؟

أظهرت بعض الصور الخاصة بنجم  كرة القدم المصري محمد صلاح، جناح  ليفربول الإنجليزي، مدى النجاح الذي حققته العملية الجراحية الخاصة بزراعة الشعر التي خضع لها في الآونة الأخيرة، بحسب ما توقع الجماهير والمتابعين.

وفاجأ “مو” متابعيه بظهوره حليق الشعر بعد نهاية الموسم الكروي الأخير 2023/ 2024 على الفور، وتساءلت الجماهير حينها عن السبب الذي دفعه إلى تخليه عن مظهره المعتاد، بالشعر الطويل والكثيف.

وتوقع الكثيرون ومن خلال العديد من الصور، أن قائد منتخب الفراعنة، قد عمد إلى تقصير شعره حتى يتمكن من زراعة الشعر على طرفي الرأس الأماميين، فهل نجحت العملية؟.

وبحسب ما ناقشت حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أظهرت صور خاصة بالنجم المصري بعد انضمامه إلى التدريبات، نجاح العملية، حيث بدأ الفرق بين السابق وبين الوضع الحالي في الظهور، وأن جناح الريدز بدأ بالفعل في اكتساب شعر جديد في نجاح للعملية الجراحية التي باتت مطلبًا للعديد من الرجال حول العالم.