تن هاغ يعدد مزايا اللاعب الجديد لمانشستر يونايتد

عدّد ريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، المزايا التي يتمتع بها الوافد الجديد للفريق، جوشوا زيركزي، الذي تم الإعلان عن ضمه مؤخرًا، خلال الانتقالات الصيفية 2024.

وأعلن مانشستر يونايتد عن ضم المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي، قادمًا من بولونيا الإيطالي قبل ثلاثة أيام، ومن المنتظر أن ينتظم في تدريبات الفريق بعد عودته من عطلته الصيفية.

مزايا جوشوا زيركزي

وبعد مباراة يوم الثلاثاء الودية ضد روزنبورغ في النرويج، قال تن هاغ للصحفيين عن مهاجمه الجديد، بحسب ما نقل موقع مانشستر يونايتد: “جوشوا زيركزي لاعب قادر على تشكيل حلقة وصل بين وسط الملعب والهجوم.. يمكنه الاحتفاظ بالكرة والمراوغة، وهو لاعب ذكي”.

وتابع تن هاغ: “إنه لاعب من نوع مختلف، وهذا ما نبحث عنه، وجود جوشوا زيركزي سيضيف تنوعًا لخياراتنا التكتيكية المتاحة في الهجوم، وهذا شيء جيد بكل تأكيد، فنحن نمتلك مهاجمين كلاسيكيين، يمكنهم الاستفادة من مهاراته”.

أول صفقة لمانشستر يونايتد في صيف 2024

وكذلك، ألمح تن هاغ إلى أن زيركزي ربما لن يكون التدعيم الوحيد ليونايتد في سوق الانتقالات الصيفية، حيث يسعى إلى إضافة العمق لقائمة الفريق، خاصةً بعد التأهل للدوري الأوروبي، مما يعني المشاركة في أربع مسابقات في الموسم المقبل.

وأضاف المدرب الهولندي: “أعتقد أننا أثبتنا أننا قادرين على التغلب على أفضل فريق في العالم في آخر مباراة لنا بالموسم الماضي.. عندما يكون جميع اللاعبين جاهزين، يصبح لدينا فريق رائع قادر على اللعب في أعلى المستويات”.

وختم مدرب مانشستر يونايتد: “نسعى إلى إضافة العمق لقائمة الفريق، وهذا يتطلب إضافة لاعبين جدد.. في الموسم القادم، سيفرض النظام الجديد للبطولات الأوروبية علينا خوض عدد أكبر من المباريات، ولن تكون هناك عطلة شتوية.. شهر كانون الثاني/يناير سيكون مزدحمًا بالمباريات، لذا نحتاج إلى العمق في القائمة، والأجدر هو من سيلعب في النهاية”.

لمحة عن جوشوا زيركزي

جوشوا أوروبوسا زيركزي (بالهولندية: Joshua Orobosa Zirkzee) من مواليد 22 أيار/مايو 2001 في مدينة سخيدام الهولندية، هو لاعب كرة قدم هولندي يلعب في مركز الهجوم، انضم إلى مانشستر يونايتد في صيف 2024 قادمًا من بولونيا الإيطالي، وبعد أن لعب مع الفريق الثاني لبايرن ميونخ المنافس في الدوري الألماني الدرجة الثالثة.