أنجل سيتي.. أغلى فريق كرة قدم نسائي في العالم

أعلن نادي أنجل سيتي لكرة القدم، الذي يقع مقره في لوس أنجلوس، يوم الأربعاء، أنه بات الفريق الرياضي النسائي الأعلى قيمة في العالم، بعد إتمام الملاك لاتفاق تاريخي لنقل الملكية إلى بوب إيجر، الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني وزوجته ويلو باي.

سيتولى إيجر وباي، عميدة كلية أنينبيرغ للاتصالات والصحافة بجامعة جنوب كاليفورنيا، ملكية أنجل سيتي من الكسيس أوهانيان المؤسس المشارك لموقع ريديت، وهي عملية بيع ستقدر قيمة النادي بمبلغ 250 مليون دولار.

وتخطى سعر البيع، الرقم القياسي لصفقة بيع فريق في الدوري الأمريكي للسيدات، الذي سُجل حين تم بيع سان دييغو ويف في مارس (آذار) مقابل 120 مليون دولار.

وقالت إدارة أنجل سيتي في بيان: “نعلم أنهم الشركاء المناسبون لقيادتنا في الحقبة الجديدة”.

وتابع: “إنهم ملتزمون بمواصلة تعزيز مكانة أنجل سيتي كمنظمة وعلامة تجارية بارزة في الرياضات النسائية ودعم المهمة الأوسع للفريق، بما في ذلك النهوض بالمساواة بين الرياضيين والرياضيات والأعمال المتعلقة بالسيدات”.

وستعمل باي في مجلس إدارة النادي وسيتحكم فيه بالكامل، وهي الإدارة التي سيستمر أوهانيان فيها إلى جانب الممثلة ناتالي بورتمان وجولي أورمان رائدة ألعاب الفيديو وجيليان بيري صاحبة رأس المال التي أسست النادي عام 2020.

ولدى أنجل سيتي قائمة رائعة من الشركاء التجاريين بالإضافة إلى حاملي التذاكر الموسمية، وخاض مبارياته في ملاعب مكتظة منذ موسمه الأول في الدوري عام 2022.

(رويترز)