ميزة تقرب بوتشيتينو من منصب مدرب إنجلترا

يمتلك موريسيو بوتشيتينو ميزة على المرشحين الآخرين فيما يتعلق بوظيفة مدرب إنجلترا بعد أن تبين أن جون ماكديرموت سيقود البحث عن خليفة غاريث ساوثغيت.

وأعلن ساوثغيت قراره بالتنحي عن منصب مدير إنجلترا صباح الثلاثاء، بعد أقل من 48 ساعة من معاناة الأسود الثلاثة من هزيمة 2-1 أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024.

وسيقود الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينغهام والمدير الفني جون ماكديرموت الآن عملية تعيين بديل لساوثغيت، وذلك بحسب ما أشار موقع “سبورت بايبل”.

بولينغهام أكد أن عملية تعيين خليفة غاريث جارية الآن، وقال يوم الثلاثاء: “نهدف إلى تأكيد مدربنا الجديد في أقرب وقت ممكن”.

وأشار: “تبدأ حملتنا في دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر، ولدينا حل مؤقت في مكانه إذا لزم الأمر”.

وظهرت قائمة مختصرة بالمرشحين المحتملين لخلافة غاريث ساوثغيت، مع ذكر غراهام بوتر وإدي هاو ومدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عاما، لي كارسلي.

مدرب تشيلسي وتوتنهام السابق موريسيو بوتشيتينو هو اسم آخر مرشح، وقد يكون للأرجنتيني ميزة بالنظر إلى علاقته بالمدير الفني لكرة القدم في الاتحاد الإنجليزي جون ماكديرموت.

وشغل ماكديرموت دور رئيس مدرب الأكاديمية وتطوير اللاعبين في توتنهام لمدة 15 عامًا وعمل عن كثب مع بوتشيتينو خلال فترة وجوده في نادي شمال لندن.

وذكر موقع “سبورت بايبل” نقلًا عن صحيفة التلغراف أن بوتشيتينو سيكون “مرشحا قويًا” لوظيفة مدرب إنجلترا إذا أصبح المنصب متاحًا بعد يورو 2024.

وذكر تقرير من موقع “فوتبول لندن” أن بوكيتينو سيكون حريصًا على تولي دور مدرب إنجلترا في حال توفر المنصب.