فيليب كوتينيو يعود لفريق نشأته (فيديو)

جرى تقديم اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو، يوم الخميس الموافق 12.06.2024، كلاعب جديد في فاسكو دا جاما، الذي يعود إليه بعد 14 عامًا.

كوتينيو في فاسكو دا جاما

وقال فيليب كوتينيو، في مؤتمر صحافي في ريو دي جانيرو: “لقد تخليت عن أشياء كثيرة، الحقيقة، لست أنا فقط، فاسكو فعل كل شيء حتى أكون هنا، السبب الرئيسي (لعودتي) هو حب النادي، أنا أحبه وأنا ممتن للغاية لأنني نشأت فيه”، قبل أن يبدأ مسيرة احترافية في عدة دول أوروبية.

وسيلعب فيليب كوتينيو، لاعب ليفربول وبرشلونة السابق، الموسم المقبل مع فاسكو دا جاما على سبيل الإعارة من أستون فيلا الإنجليزي، وسيرتدي القميص رقم 11.

وذكر أنه عاد إلى النادي الذي شكله، “ليضيف ويساعد” و”يكون قدوةً للناشئين”.

واعترف فيليب كوتينيو بأنه عاش في الأسابيع الأخيرة “الكثير من القلق” أثناء الاتفاق على عودته إلى فاسكو، وهو الأمر الذي قرره بعد التحدث مع عائلته “قبل حوالي 5 أو 6 أشهر”.

آخر نادٍ لعب فيه فيليب كوتينيو

ولعب فيليب كوتينيو الموسم الماضي مع الدحيل القطري، على سبيل الإعارة أيضًا من أستون فيلا، حيث لم يتمكن من إثبات نفسه مثلما فعل مع ليفربول بين عامي 2013 و2018.

عودة فيليب كوتينيو بعمر 32 عامًا

وقال فيليب كوتينيو في ظهوره برفقة رئيس فاسكو بيدرو باولو دي أوليفيرا: “أعود بعمر 32 عامًا، وما زلت شابًا، لكني آمل أن أشارك في العديد من الأمور الجيدة التي أعتقد أنها ستحدث داخل هذا النادي”.

وردًا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن فاسكو سيساعده على العودة إلى المنتخب الوطني، أكد فيليب كوتينيو أن هدفه الرئيسي هو “تقديم أقصى ما لديه” لتحقيق أهداف النادي، الذي يراه قادرًا على المنافسة على الألقاب.

وعانى فاسكو العام الماضي للبقاء في دوري الدرجة الأولى، وقد بدأ الفريق هذا العام بشكل أفضل قليلًا ويتواجد في منتصف ترتيب البطولة البرازيلية.

لكن فيليب كوتينيو تجنب الحديث عن مستقبله بعد منتصف عام 2025، عندما تنتهي إعارته.

وقال “أريد أن أفكر في كل مباراة على حدة، كل مباراة ستكون بمثابة نهائي وحرب، يجب أن أقدم أفضل ما لدي هذا العام وأرد كل الحب الذي منحته لي الجماهير”.

الأندية التي لعب فيها فيليب كوتينيو

وغادر فيليب كوتينيو فاسكو في عام 2010 وكانت وجهته الأولى في أوروبا هي إنتر ميلان، ثم لعب لإسبانيول في الدوري الإسباني، ثم ليفربول.

ولفت أداء فيليب كوتينيو الجيد أنظار برشلونة، الذي دفع مبلغًا فلكيًا، لسد الثغرة التي خلفها رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان.

ولم يجد فيليب كوتينيو مكانه في تشكيلة برشلونة، واضطر إلى الإعارة إلى بايرن ميونخ لينضم لاحقًا إلى فريق أستون فيلا الإنجليزي.

(إفي)

أخبار سوق الانتقالات:

Fakhralarab/سوق-الانتقالات