اختيار لوتكسييه حكمًا لنهائي يورو 2024

أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يوم الخميس، تعيين الفرنسي فرانسوا لوتكسييه حكمًا لنهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، الذي يخوضه منتخبا إسبانيا وإنجلترا، يوم الأحد المقبل، على الملعب الأوليمبي في برلين.

وأدار لوتكسيه (35 عامًا) ثلاث مباريات في النسخة الحالية من كأس أمم أوروبا، جميعها في دور المجموعات، وهي مواجهات إسبانيا أمام جورجيا، والدنمارك أمام صربيا، وكرواتيا أمام ألبانيا، كما تولى الفرنسي مهمة الحكم الرابع في المباراة الافتتاحية، التي فازت فيها ألمانيا على إسكتلندا (5 – 1) في ميونخ.

علاوة على ذلك، كان لوتكسيه الحكم الرابع في نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند على ملعب “ويمبلي”، وفي كأس السوبر الأوروبي بين مانشستر سيتي وإشبيلية في اليونان.

وسيرافق لوتكسيه في المباراة النهائية لكأس يورو 2024 الحكمان المساعدان الفرنسيان سيريل مونييه ومهدي رحموني، فيما سيتولى البولندي شيمون مارتشينياك مهام الحكم الرابع.

وتم إسناد مسؤولية التحكيم عبر الفيديو (فار) للفرنسي جيروم بريسار.

وبحسب “يويفا”، تكتمل تجربة لوتكسيه بخوض 65 مباراة دولية رسمية طوال مسيرته منذ 2017، بينما أدار الموسم الماضي عشر مباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

(إفي)