سكالوني يرغب بمشاركة عمالقة أوروبا في كوبا أمريكا

تمنى المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، تطبيق فكرة في المستقبل القريب بمشاركة المنتخبات الأوروبية الكبرى ببطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، والعكس صحيح.

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الكندي، يوم الثلاثاء، في الدور قبل النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة.

ويلتقي الفائز في تلك المباراة في النهائي مع الفائز من مواجهة المربع الذهبي الأخرى في المسابقة القارية بين منتخبي كولومبيا وأوروغواي.

وسُئل سكالوني (46 عامًا)، في مؤتمر صحافي عقده قبل المباراة المرتقبة ضد كندا، عن البطولة الأكثر صعوبة في الفوز بها، كوبا أمريكا أم أمم أوروبا؟.

ورد سكالوني: “لا أعتقد أن هناك بطولة أصعب من الأخرى.. هناك بعض المنتخبات الكبرى التي تأهلت لقبل نهائي كأس الأمم الأوروبية، وهي الفرق التي واجهناها في كأس العالم الماضية وسارت الأمور بشكل جيد بالنسبة لنا، لكن هذا لا يعني أننا نستطيع الذهاب أمم أوروبا والفوز بها”.

واستدرك المدرب الأرجنتيني، الفائز بمونديال 2022 مع منتخب بلاده: “ربما يمكننا الفوز بأمم أوروبا.. أعتقد أن المستوى متكافئ للغاية.. وأود أن تتم دعوة منتخب أوروبي يومًا ما إلى كوبا أمريكا، لمعرفة كيف سيكون اللعب في بطولتنا القارية والعكس أيضًا”.

وأضاف سكالوني: “ولكن ذلك سيكون كأس العالم، أليس كذلك؟، لذا، فالصعوبة هي نفسها في النهاية.. لا أعتقد أن هناك فارقًا كبيرًا حقًا، لكن هذه مجرد وجهات نظر”.

ودائمًا ما يتم توجيه الدعوة لعدة منتخبات من خارج اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) للمشاركة في كوبا أمريكا، حيث تواجد في النسخة الحالية ستة منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) تتنافس على اللقب، كما سبق أن تم توجيه الدعوة في نسخ سابقة لمنتخبات من قارة آسيا للعب في كوبا أمريكا، مثل منتخبي قطر واليابان.

(د ب أ)