إسبانيا تلقن فرنسا درسًا كرويًا.. وتبلغ نهائي يورو 2024 (فيديو)

استحق المنتخب الإسباني بطاقة التأهل نحو المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، بفوزه اليوم الثلاثاء، على نظيره الفرنسي، بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في نصف نهائي البطولة.

وعلى أرضية ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ الألمانية، تقدمت فرنسا أولًا بهدف راندال كولو مواني، في الدقيقة التاسعة، قبل أن ترد إسبانيا بهدفي لامين يامال (21)، وداني أولمو (25).

ملخص الشوط الأول

جاء هدف فرنسا في الدقيقة التاسعة، عن طريق راندال كولو مواني، بعد تمريرة متقنة من زميله كيليان مبابي، تعامل بها بالرأس معلنًا الهدف الأول لمنتخب الديوك في  يورو 2024 من اللعب المفتوح.

وبينما كانت المباراة تسير نحو تسجيل فرنسا للهدف الثاني، تسلم نجم “لا روخا” لامين يامال، كرةً على مشارف منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة لا تصد ولا ترد، معلنةً هدف التعادل، وأحد أجمل أهداف البطولة إن لم يكن أجملها بالفعل (21).

ولم تمض سوى دقائق قليلة، حتى تجح  منتخب إسبانيا في قلب الطاولة على الخصم الفرنسي، مسجلًا هدف التقدم في الدقيقة 25 والذي احتسب بدايةً للمدافع جول كوندي بالخطأ في مرماه، قبل أن يحتسب الهدف رسميًا للنجم داني أولمو.

الشوط الثاني

سار شوط المباراة الثاني على ذات النهج الذي سار عليه النصف الثاني من الشوط الأول، وحاول “الديوك” العودة بالنتيجة عبر العديد مم الهجمات، وكذلك التبديلات التي عمد لها المدرب ديدييه ديشامب، دون نتيجة على أرض الملعب.

ويلتقي المنتخب الإسباني في المباراة النهائية، المتأهل من مباراة نصف النهائي الثانية، والمقرر أن تجمع، غدًا الأربعاء، بين المنتخب الإنجليزي ونظيره الهولندي.