مواجهتا الجمعة في يورو 2024.. الموعد والقنوات الناقلة

تقام يوم الجمعة مباراتان في دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024″، التي تستضيفها الملاعب الألمانية حاليًا، حيث يلتقي في المباراة الأولى المنتخب الإسباني مع نظيره الألماني، الساعة 17:00 (بتوقيت غرينتش) ويلتقي في المباراة الثانية المنتخب البرتغالي مع نظيره الفرنسي، الساعة 20:00.

وتعد المواجهة الأولى، التي ستقام على ملعب إم “إتش بي أرينا”، بمثابة نهائي مبكر للبطولة، باعتبارها مواجهة بين أكثر منتخبين تتويجًا بلقبها، برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

ويعد المنتخب الإسباني هو الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة (9 نقاط) في الدور الأول، بالفوز في مبارياته الثلاث، واستكمل مسيرته بالفوز في مباراته الرابعة بدور الـ16 على نظيره الجورجي بنتيجة 4-1، وأحرز لاعبوه 9 أهداف، بينما استقبلت شباكه هدفًا وحيدًا.

أما المنتخب الألماني، فهو صاحب أقوى هجوم في البطولة حتى الآن، برصيد 10 أهداف، نصفهم (5 أهداف) في مباراته الافتتاحية أمام إسكتلندا، فيما استقبلت شباكه هدفين في 4 مباريات، وتأهل كأول مجموعته الأولى برصيد 7 نقاط، ونجح في تخطي منتخب الدانمارك بدور الـ16 والفوز عليه بهدفين دون رد.

أما المواجهة الثانية بين المنتخبين البرتغالي والفرنسي، على ملعب “فولكسبارك”، فستكون بمثابة إعادة لنهائي نسخة “يورو 2016” بين المنتخبين نفسه، الذي حسمه المنتخب البرتغالي لمصلحته بالفوز بهدف نظيف، محققًا لقبه الوحيد، في مقابل لقبين حققهما المنتخب الفرنسي.

وتأهل المنتخب البرتغالي إلى هذا الدور، كأول مجموعته السادسة برصيد 6 نقاط (فوزين وخسارة)، ثم فاز في دور الـ16 على منتخب سلوفينيا بركلات الترجيح (3 – 0) بعد انتهاء زمن المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتأهل المنتخب الفرنسي كثاني مجموعته الرابعة، برصيد 5 نقاط (فوز وتعادلين)، واتبعهم بالفوز على المنتخب البلجيكي (1 – 0) في دور الـ16.

القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا وألمانيا

‏ERT 1

‏Sport TV1 Portugal

‏ORF 1 Austria HD

‏TF1 HD Suisse

‏TV4 Sweden

‏YLE TV 2

‏TV2 Sport 1 Norge

‏RUV Iceland

‏QazSport

‏SRF zwei HD

‏RSI LA 2

‏TVP Sport HD

‏beIN Sports HD 3 Max

‏beIN Sports HD 2 Max

‏beIN Sports HD 1 Max

‏beIN Sports HD 4 Max

‏beIN Sports Connect

‏SuperSport Premier League

‏TVP 2 HD

‏SPOTV

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وإسبانيا

‏Sport TV1 Portugal

‏NRK 1

‏YLE TV 2

‏SuperSport Maximo 1

‏RUV Iceland

‏QazSport

‏TVP 1 HD

‏SRF zwei HD

‏RSI LA 2 HD

‏ServusTV HD

‏TVP Sport HD

‏beIN Sports HD 3 Max

‏beIN Sports HD 2 Max

‏beIN Sports HD 1 Max

‏beIN Sports HD 4 Max

‏beIN Sports Connect

‏SuperSport Premier League

‏SPOTV.

(وام)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *