تألق غاكبو.. هولندا تبلغ ربع نهائي يورو 2024 بالفوز على رومانيا (فيديو)

بلغ المنتخب الهولندي الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بفوزه على نظيره الروماني، اليوم الثلاثاء، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وذلك ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من البطولة.

وعلى أرضية ملعب “أليانز أرينا” في ميونخ، استوعب منتخب الطواحين البداية القوية للخصم الروماني، واستلم زمام الأمور بعدها وقدم أفضل أشواطه في البطولة حتى الآن خلال مجريات الشوط الأول.

وفي سيناريو الهدف الأول، استلم نجم ليفربول الإنجليزي، غاكبو كرةً على طرف الملعب الأيسر، ليتوغل نحو منطقة جزاء الخصم، ويطلق تسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى من حارس رومانيا في الدقيقة 20.

وحاول منتخب الطواحين تعزيز تقدمه عبر مجريات الشوط الثاني، وكان له ما أراد عندما انطلق غاكبو داخل منطقة الجزاء متخطيًا أحد المدافعين، قبل أن يرسل الكرة إلى زميله دولين مالين، الذي أودعها في المرمى الخالي في الدقيقة 83.

وعلى مشارف نهاية المباراة، قاد مالين هجمة مرتدة لمنتخب الطواحين، لينجح في إضافة هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، والثالث لمنتخب بلاده، وذلك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع.

وبعد هدفه الليلة، يتصدر كودي غاكبو جدول ترتيب هدافي البطولة بعد أن رفع رصيده إلى ثلاثة أهداف، بالتساوي مع جيورجيس ميكاوتادزي نجم منتخب جورجيا، وجمال موسيالا نجم منتخب ألمانيا.

وتختتم منافسات الدور ثمن النهائي من البطولة، مساء اليوم الثلاثاء، بالمواجهة المقرر أن تجمع بين منتخبي تركيا والنمسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *