لولو جونز تدخل التاريخ في التصفيات الأولمبية

عادت العداءة لولو جونز (41 عامًا) للتصفيات الأولمبية الأمريكية لألعاب القوى، لأول مرة منذ 12 عامًا، يوم الجمعة، للمنافسة في سباق 100 متر حواجز، رغم شعورها “بالرعب” لدى دخول المضمار خوفًا من التعرض للإصابة.

لولو جونز في التصفيات الأولمبية الأمريكية

وأصبحت لولو جونز، وهي صاحبة تاريخ طويل في الرياضة، أكبر رياضية سنًا تتأهل للمنافسة في التصفيات الأولمبية الأمريكية.

وقالت لولو جونز، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء ” رويترز”، إنها تأمل في أن تكون بمثابة مصدر إلهام للرياضيين الأصغر سنًا في التصفيات التي تقام في يوجين بولاية أوريجون.

لولو جونز تستهدف الأولمبياد

وقالت لولو جونز، بعد تسجيل 14.84 ثانية في الجولة الأولى من تصفيات السباق: “أتمنى أن أثبت لهم أنه يمكن أن تكون في الأربعينات وتكون جيدًا بما يكفي للتأهل للتصفيات الِأولمبية”.

وتابعت لولو جونز: “أتمنى أن يراني هؤلاء الشبان وأن يكونوا مثلي.. أتعلم أنها لن تكون نهاية عالمي إن لم أتأهل للانضمام للمنتخب الأولمبي.. الاستمرار طويلًا”.

لولو جونز في أولمبياد 2008 و2012

وشاركت لولو جونز في الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختي 2008 و2012 واحتلت المركزين السابع والرابع على الترتيب، وبعد ذلك نافست في الألعاب الشتوية في 2012 في بطولة الزلاجات.

ونتيجة انسحاب بعض المتنافسات قبيل السباق، تأهل جميع من شارك في بداية التصفيات للدور قبل النهائي، الذي سيقام في وقت لاحق من يوم السبت.

وبالنسبة للعداءة لولو جونز، فإن الوصول لخط النهاية، بعد 20 عامًا من ظهورها الأول في التصفيات الأولمبية الأمريكية، هو بمثابة إنجاز على المستوى الشخصي، بينما لم تشارك في أي سباق منذ نيسان/أبريل الماضي بسبب الإصابة.

وقالت لولو جونز عن ذلك: “كنت أخشى من إصابة في أعلى الفخذ”.

واختتمت لولو جونز: “كان هذا مرعبًا، ما قمت به للتو.. هذا هو الأمر الأكثر رعبًا الذي قمت به طوال مسيرتي”.

لمحة عن لولو جونز

لوري جونز (بالإنجليزية: Lolo Jones)‏ والمعروفة باسم لولو جونز، من مواليد 5 تشرين الأول/أكتوبر 1982 في مدينة دي موين الأمريكية، هي عداءة أمريكية حائزة على الميدالية الذهبية في بطولة العالم مرتين في فالنسيا سنة 2008 وأخرى في الدوحة سنة 2010، وهي حاملة الرقم القياسي الأمريكي لـ60 متر قفز حواجز للسيدات بوقت 7.72 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *