لامين يامال ينجح في “الثانوية” خلال يورو 2024

لم يهمل لامين يامال (16 عامًا) واجباته المدرسية خلال مشاركته مع إسبانيا في يورو 2024 ومساعدة الفريق في بلوغ دور الـ16، إذ أعلن جناح برشلونة اجتيازه لامتحانات المرحلة الثانوية.

وأصبح يامال، الذي حجز مكانه في التشكيلة الأساسية لبرشلونة وإسبانيا هذا الموسم، أصغر لاعب يشارك في بطولة أوروبا، حين شارك في فوز بلاده على كرواتيا في مستهل مشوارها في المجموعة الثانية، في وقت سابق من هذا الشهر.

ومن الواضح أن اللاعب الواعد بذل مجهودًا كبيرًا داخل وخارج الملعب.

وقال يامال لإذاعة (أوندا سيرو) الإسبانية: “لقد اجتزت الامتحانات وحصلت على الشهادة، درجاتي الدراسية؟، رأيتها على الهاتف، لأكون صادقًا وكانت تشير إلى أنني قد نجحت، لذلك أغلقت التطبيق واتصلت بوالدتي وأخبرتها”.

وتًعد إسبانيا أحد المرشحين للفوز باللقب، بعد أن أصبحت الفريق الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته الـ3 في دور المجموعات، بعدما تغلبت على إيطاليا، حاملة اللقب، وكرواتيا وألبانيا.

وستلعب إسبانيا مع جورجيا في دور الـ16، وربما تواجه ألمانيا، صاحبة الأرض، في دور الـ8.

وأضاف يامال: “كل ما فعلناه في دور المجموعات سيكون بلا قيمة إذا أطاحت (جورجيا) بنا، يوم الأحد المقبل، لعبنا ضدها بالفعل (في التصفيات)، لكننا نعلم أنها لن تكون نفس المباراة”.

وفي الوقت الذي تسعى فيها إسبانيا لحصد لقب أوروبا للمرة الرابعة والانفراد بالرقم القياسي، يأمل لامين في أن يتمكن الفريق من المضي قدمًا مع حلول عيد ميلاده 17 عشية المباراة النهائية.

(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *