ثمن نهائي يورو 2024.. إيطاليا تنشد الثأر من سويسرا

يقص منتخبا سويسرا وإيطاليا شريط الأدوار الإقصائية لبطولة “يورو 2024″، المقامة حاليا في ألمانيا، عندما يلتقيان غدا السبت على الملعب الأولمبي ببرلين، في دور الـ16.

ورغم أن المنتخب الإيطالي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، يعتبر المنتخب السويسري المرشح الأبرز للفوز بالمباراة، حيث لم يقدم الآزوري العروض المنتظرة منه في دور المجموعات.

وكان آخر لقاء جمع الفريقين، ضمن منافسات بطولة أمم أوروبا، في نسخة 2020، وحينها فاز المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.

وسيلتقي الفائز بالمباراة مع المنتصر في مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا، لحساب ربع النهائي.

ويرغب المنتخب السويسري في عبور عقبة إيطاليا، في الوقت الأصلي، وعدم خوض ركلات الترجيح، التي ودع بها آخر نسختين من البطولة.

وتفتقد سويسرا في هذا اللقاء جهود سيلفان فيدمر، الظهير الأيمن، بسبب الإيقاف.

في المقابل، ستعيد هذه المباراة ذكريات محزنة للمنتخب الإيطالي، الذي فشل في التأهل لنسخة كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت بقطر في عام 2022، بعدما تعادل مع سويسرا مرتين في التصفيات.

ورغم أن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة، في النسخة الحالية من اليورو، رفع مدربه لوتشيانو سباليتي شعار التحدي، من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

ويعتمد سباليتي على الطريقة الدفاعية، التي يشتهر بها المنتخب الإيطالي، حيث يعول على لاعبين مميزين في مقدمتهم جيانلويجي دوناروما، حارس المرمى، وأليساندرو باستوني وماتيو دراميان وفيديريكو ديماركو، بالإضافة للاعبي خط الوسط جورجينيو ولورينزو بيليجريني.

ومن الممكن أن يعتمد سباليتي على خطة تتضمن 5 مدافعين، لضمان تأمين الخط الخلفي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ويغيب عن المنتخب الإيطالي في هذه المباراة، المدافع ريكارد كالافيوري بسبب الإيقاف.

ويُنتظر أن يدفع سباليتي بماتيا زاكايني، الذي أحرز هدف التعادل في مباراة كرواتيا الأخيرة (1-1)، كما يُتوقع أن يعود لتشكيل الفريق كل من: فيديريكو كييزا وجيانلوكا سكاماكا وديفيد فراتيسي.

(د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *