قبل موقعة الدنمارك.. ألمانيا تتابع حالة روديغر “يومًا بعد يوم”

قال المدير الرياضي للمنتخب الألماني، رودي فولر، اليوم الأربعاء، إن مشاركة أنطونيو روديغر في مباراة الدنمارك في دور الـ 16 من بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” غير مستبعدة.

وأكد النجم الدولي السابق أنه ستتم متابعة حالة روديغر “يومًا بعد يوم”، وأن الوقت ما زال “مبكرًا” لمعرفة “شيء نهائي” بهذا الخصوص.

وكان روديغر تعرض لإصابة في الفخذ الأيمن في نهاية مباراة منتخب بلاده أمام سويسرا، ويخوض الآن مرحلة التعافي من إصابته في محاولة للحاق بمباراة السبت المقبل، حيث غاب عن تدريب المنتخب الألماني اليوم.

ويرى فولر أن وجود قلب دفاع ريال مدريد في تشكيلة المدير الفني للمنتخب الألماني، يوليان ناغلسمان، ما زال واردًا، في ظل المعلومات المتوفرة لديه.

وقال فولر “لقد خاض اليوم مران ركض قصير في الصباح. الآن علينا أن ننتظر يومًا بعد يوم. في النهاية، على أنطونيو والجهاز الطبي اتخاذ القرار معًا. في الوقت الحالي، ما زال الوقت مبكرًا للغاية لقول أي شيء نهائي. كما قلت، لقد خاض مران جري جيدا هذا الصباح”.

ويعد وجود روديغر في تشكيلة الماكينات أمرا بالغ الأهمية بالنسبة لناغلسمان، الذي فقد بالفعل أحد قلبي الدفاع اللذين يعتبران خياره الأول في التشكيلة، بسبب إيقاف جوناثان تاه عن مباراة الدنمارك بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية أمام المنتخب السويسري.

وفي الوقت الحالي، سيحل نيكو شلوتربيك مكانه.

وإذا لم يتعافى روديغر، سيتعين على المدرب أن يختار ما بين فالديرمار أنون وروبن كوخ.

روديغر يربك خطط ناغلسمان قبل مواجهة الدنمارك

غاب أنطونيو روديغر، مدافع ريال مدريد، عن مران منتخب ألمانيا اليوم الأربعاء، بسبب الشد العضلي الذي تعرض له في مباراة “المانشافت” الأخيرة أمام سويسرا في دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية 2024.

وتدرب روديغر منفردا في صالة الألعاب الرياضية، في حين تدرب باقي اللاعبين تحت إمرة المدرب يوليان ناغلسمان.

وكان غياب مدافع ريال مدريد عن أولى مراحل الاستعداد لمواجهة الدنمارك في ثمن نهائي البطولة القارية، أمرًا متوقعًا، لكن ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت هذه المشكلة العضلية ستمنعه من خوض المباراة التي ستقام يوم السبت المقبل.

وتتمثل خطة الفريق الطبي للاتحاد الألماني لكرة القدم في ضمان عودة روديغر، الذي يعد لاعبا أساسيا في تشكيلة “الماكينات”، إلى التدريبات في موعد أقصاه غدًا الخميس، وبالتالي فإن اليومين المقبلين سيكونان حاسمين.

وحال تعذرت مشاركة روديغر في النهاية، سيتعين على ناغلسمان إعادة هيكلة خط دفاعه بالكامل نظرًا لأن قلب الدفاع الآخر، جوناثان تاه، سيغيب أيضا عن مواجهة الدنمارك بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

هذا قد يجبر ناغلسمان على الدفع بالبديلين نيكو شلوتربيك وفالديمار أنتون، الذين لعبا 15 مباراة دولية فيما بينهما ولكنهما لم يلعبا سويا من قبل.

(وكالة الأنباء الأسبانية)