أوروغواي تنتزع الفوز من بنما في كوبا أمريكا 2024 (فيديو)

سجل ماكسيميليان أراوخو وداروين نونيز وماتياس فينيا 3 أهداف في فوز أوروغواي (3 – 1) على بنما ضمن المجموعة الثالثة في “كوبا أمريكا 2024″، بفلوريدا (صباح يوم الاثنين).

ووضع الفوز أول 3 نقاط في رصيد أوروغواي، لتتساوى مع الولايات المتحدة، التي فازت (2 – 0) على بوليفيا في وقت سابق من يوم الاثنين، في المباراة الثانية بالمجموعة الثالثة.

وحصلت أوروغواي بقيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، والتي فازت بلقب كأس “كوبا أمريكا” 15 مرة في رقم قياسي مشترك، على مكافأة لبدايتها القوية، عندما أطلق أراوخو تسديدة رائعة من عند حافة منطقة الجزاء، سكنت الشباك في الدقيقة 16.

وتحسن أداء بنما بعد الاستراحة، وأهدرت العديد من الفرص، لتعود لأجواء المباراة.

وأطلق خوسيه فاغاردو تسديدةً قويةً، ذهبت بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 52، بعد خطأ دفاعي من ماتياس أوليفيرا، واختبر خوسيه رودريغيز حارس أوروغواي، سيرجيو روشيت، بتسديدة قوية من مدى بعيد.

وفي رده على سؤال عما قاله للاعبيه بين الشوطين، قال توماس كريستيانسن، مدرب بنما، للصحافيين: “قلت لهم إنهم لا يجب أن يخافوا، يجب عليهم زيادة معدل ثقتهم في أنفسهم، إنهم قادرون على القيام بما فعلوه في الشوط الثاني، وبعد الهدف، مثل أوروغواي صنعنا الفرص”.

وكانت أوروغواي في وضع صعب أغلب فترات الشوط الثاني، لكن نونيز، الذي أهدر بالفعل العديد من الفرص، خفف من الضغوط على فريقه في الدقيقة 85، عندما سجل الهدف الثاني بتسديدة مباشرة في الزاوية السفلية، بعد أن ردت تسديدة أمامه.

وخلال الوقت المحتسب بدل الضائع، ارتقى فينيا أعلى من الجميع، ليحرز الهدف الثالث لأوروغواي من ضربة رأس، إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة، وقلص مايكل أمير موريللو الفارق بعدها لبنما بتسديدة قوية تجاوزت الحارس روشيت.

وجلس لويس سواريز (37 عامًا)، الهداف التاريخي لأوروغواي، على مقاعد البدلاء دون أن يشارك.

وتلتقي أوروغواي مع بوليفيا في نيوجيرسي، يوم الخميس المقبل، بينما تلعب بنما مع الولايات المتحدة في أتلانتا.

(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *