إسبانيا تحسم قمتها أمام إيطاليا بهدف عكسي (فيديو)

صعد المنتخب الإسباني إلى الدور الثاني (ثمن النهائي) من بطولة كأس الأمم الأوربية “يورو 2024” المقامة في ألمانيا، بفوزه على غريمه الإيطالي، اليوم الخميس، بهدف نظيف.

وبهذه النتيجة، ضمن “لا روخا” صدارة المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، بينما تجمد رصيد الطليان عن ثلاث نقاط في المركز الثاني، مقابل نقطة واحدة لمنتخب ألبانيا الثالث، ومثلها لكرواتيا الرابع.

ملخص شوط المباراة الأول

سجل المنتخب الإسباني سيطرة واضحة على نظيره الإيطالي في شوط المباراة الأول من اللقاء، والذي اختتم بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ولحساب مباراة الجولة الثانية من المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” صنع منتخب “لا روخا” العديد من الفرص، لكن حارس مرمى الآزوري، جيانلويجي دوناروما، وقف سدًا منيعًا وأنقذ العديد من الكرات أبرزها هجمة ألفارو موراتا.

في الجهة الأخرى، اعتمد المنتخب الإيطالي على الهجمات المرتدة، والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى حارس المنتخب الإسباني أوناي سيمون.

الشوط الثاني

استمر “لا روخا” على نهجه الهجومي محاولًا حسم النتيجة، وكان له ما أراد بعد عرضية النجم الشاب نيكولاس ويليامز، والتي تصدى لها دوناروما قبل أن تصطدم بمدافع الآزوري ريكاردو كالافيوري، لتصل إلى الشباك بالنيران الصديقة، معلنةً هدف المباراة الأول في الدقيقة 55.

ولم يركن المنتخب الإسباني إلى هذا الهدف، وحاول تعزيز النتيجة، وصنع فرصًا خطيرة أبرزها تسديدة نيكولاس ويليامز التي ارتطمت بالعارضة.

في ذات الوقت، لم يستسلم الطليان وصعد “الآزوري” نحو مرمى الإسبان في محاولة لتحصيل التعادل، لكن لم تكلل الفرص الضئيلة التي حصل عليها بالنجاح.