ثنائية موسيالا وفيرتز أمل ألمانيا في يورو 2024

يعوّل نجما بايرن ميونخ وباير ليفركوزن جمال موسيالا وفلوريان فيرتز على تناغمهما العالي داخل الملعب وخارجه، لتعزيز آمال ألمانيا في إحراز لقب رابع في كأس أوروبا، التي ستنطلق يوم الجمعة الموافق 14.06.2024 على الأراضي الألمانية.

وكان مدرّب ألمانيا يوليان ناغلسمان رفض فكرة اعتبار كثيرين من النقاد أن اللاعبَين البالغين 21 عامًا واللذين يقومان بدور مماثل في ناديهما لا يستطيعان اللعب جنبًا الى جنب، وسيشركهما سويًا أساسيين على الأرجح في المباراة الافتتاحية ضد إسكتلندا على ملعب “أليانز ارينا” في ميونخ.

وقال فيرتز: “كلانا يريد الفوز باللقب وندرك بأننا في حاجة إلى بعضنا البعض لتحقيق ذلك”.

وأضاف: “لدينا الكثير من الأفكار في أسلوب لعبنا ونتطلّع دائمًا إلى إيجاد الحلول”.

أما موسيالا، المولود في مدينة شتوتغارت والذي دافع عن ألوان منتخب إنجلترا في الفئات العمرية قبل قراره بالدفاع عن منتخب ألمانيا الأول بعد انتقاله إلى صفوف بايرن ميونخ، فأكد أنه يشعر بالراحة في علاقته مع فيرتز.

وأكمل: “ليست كرة القدم الرابط الوحيد بيننا، فنحن لدينا الاهتمامات ذاتها ونبلغ العمر ذاته”.

وتابع: “يجيد فيرتز كرة الطاولة، لكني أعلى جودة منه في كرة السلة.. التفاهم بيننا كبير على أرضية الملعب”.

ويملك اللاعبان فنيات عالية ويجيدان صناعة اللعب، واعتبر موسيالا بأنه يتعيّن عليهما اختيار “اللحظة المناسبة لمحاولة مراوغة اللاعبين المنافسين، وفي بعض الأحيان الاكتفاء بتمريرات بسيطة”، بدلًا من القيام “بأشياء استعراضية” على أرضية الملعب.

موسيالا ليس منافسًا

في المقابل، رأى فيرتز الذي أحرز الثنائية المحلية (الدوري والكأس) في صفوف ليفركوزن، حارمًا بايرن ميونخ من أي لقب محلي هذا الموسم، أن موسيالا ليس منافسًا له في صفوف المنتخب، بقوله: “لن يكون الأمر صحيًا إذا قمنا بمحاولة التفوّق على بعضنا البعض”.

وأضاف: “بالنسبة لي، فلا فارق عندي من يسجّل أكبر عدد من الأهداف”.

أرقام فيرتز وموسيالا 2023 / 2024

واختير فيرتز أفضل لاعب في البوندسليغا خلال الموسم المنقضي، بتسجيله 18 هدفًا ونجاحه في 20 تمريرة حاسمة في 49 مباراة، في حين سجّل موسيالا 12 هدفًا مع 8 تمريرات حاسمة في 38 مباراة.

ورشّحت الصحف الألمانية فيرتز للانتقال إلى صفوف بايرن ميونخ في المستقبل بصفقة ضخمة، لكن الأخير ردّ على ذلك بقوله: “نمزح من وقت إلى آخر (مع موسيالا) بأن الأمر سيكون رائعًا لو لعبنا سويًا في ناد واحد في إحدى مراحل مسيرتنا”.

وأشار: “أعتقد بأن كلانا مرتاح في ناديه بالوقت الحالي.. لا شك بأني سأكون سعيدًا لتمضية وقت أكبر مع جمال”.

أما موسيالا، فقال عن إمكانية اللعب إلى جانب فيرتز في بايرن ميونخ: “الجميع يعرف موهبة فلوريان والموسم الكبير الذي قدمه.. أعتقد بأن أندية عدة ترغب في الحصول على خدماته.. في النهاية هو الذي سيقرّر وجهته التالية، لكن لا أريد أن أضع عليه أي ضغوطات”.

في المقابل، اعتبر لاعب الوسط المخضرم توني كروس، العائد عن اعتزاله الدولي للمشاركة في صفوف منتخب ألمانيا، بأن “الموهبة ظاهرة للعيان بطبيعة الحال عند كل من موسيالا وفيرتز”.

وتابع: “هما لاعبان يساورك الشك حول حركتهما التالية عندما تكون مدافعًا.. هل أتصدى لهما أم ماذا؟، وإذا تصديت لأحدهما، ثمة خطر بأن يراوغك وتجد نفسك واقفًا واللاعب قد تجاوزك”.

وختم: “لا أعتقد بأن هناك أي حدود لموهبتهما.. يتعيّن عليهما فقط أن يحافظا على رغبة الفوز وثبات المستوى، ليبلغا القمة”.

(أ ف ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *