داني لينون قبل افتتاح يورو 2024: بإمكان إسكتلندا مفاجأة ألمانيا

يدرك المدير الفني الإسكتلندي، داني لينون، أهمية أن يسجل منتخب بلاده هدفًا في ميونخ، ويتمنى أن يرى أحد لاعبيه السابقين في سانت ميرين أن يحقق ذلك، عندما يلعب المنتخب الإسكتلندي بقيادة مدربه ستيف كلارك أمام ألمانيا، مساء يوم الجمعة، في ملعب “أليانز أرينا” بافتتاح بطولة أمم أوروبا .2024

منح المدرب البالغ من العمر 55 عامًا الفرصة لجون ماكجين للمشاركة في أول مباراة احترافية وهو في سن الـ18 عامًا، عندما كان مدربًا لفريق القديسين في عام 2012، كما دفع بكيني ماكلين في عام 2010.

وقال لينون، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): “من الرائع أن تبدأ العمل مع لاعبين في سن صغيرة وتراقب ما وصلوا إليه، مثلما الحال مع جون وكيني”.

وأضاف: “لقد أثبتا في سن مبكرة أن لديهما قدرات مميزة، وبخلاف الإمكانات، فهما يتمتعان أيضًا بالشخصية والإصرار، وأظهرا ذلك بقوة”.

وأشار: “لقد كان لهما دور كبير في مشوار التصفيات، وأتمنى أن يتألقا في البطولة، وسأكون سعيدًا إذا سجل أحدهما هدفًا في ألمانيا يساعد على تحقيق نتيجة إيجابية”.

وسجل لينون أحد أشهر الأهداف لفريق إسكتلندي في ميونخ، عندما منح فريقه ريث روفرز التقدم بنتيجة 1-0 أمام بايرن ميونخ في مباراة بكأس الاتحاد الأوروبي في عام 1995.

وتابع لينون: “سؤالي عن هذا الهدف يعني أنه نادرًا ما يسجل لاعب من إسكتلندا هدفًا في منتخب ألمانيا خلال بطولة كبيرة مثل يورو 2024، لكنني أعتقد أن هناك لاعبًا بصفوف منتخب إسكتلندا قادر على تحقيق ذلك”.

وأتم المدرب الإسكتلندي تصريحاته: “لقد سجلوا في معظم مبارياتهم بالتصفيات، لذا أعتقد أن بإمكانهم تحقيق مفاجأة”.

(د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *