كارلوس ألكاراز يتوج بلقب رولان غاروس (فيديو)

توج الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث على العالم، بطلًا لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس ” رولان غاروس “، للمرة الأولى في تاريخه، إثر فوزه “الماراثوني” في النهائي، يوم الأحد الموافق 09.06.2024، على الألماني ألكسندر زفيريف، بثلاث مجموعات لاثنتين.

نتيجة كارلوس ألكاراز على ألكسندر زفيريف

تمكن ألكاراز في حسم المباراة بعد منافسة شرسة استمرت على مدار 4 ساعات و19 دقيقة، بواقع 6-3 و2-6 و5-7 و6-1 و6-2.

كارلوس ألكاراز يحقق رولان غاروس لأول مرة

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقف فيها كارلوس ألكاراز، البالغ عمره 21 عامًا، على منصات التتويج في رولان غاروس.

عدد ألقاب كارلوس ألكاراز في البطولات الكبرى

بفوزه بلقب رولان غاروس، حقق كارلوس ألكاراز ثالث ألقابه في بطولات الغراند سلام بعد أمريكا المفتوحة في 2022، وويمبلدون 2023.

وشم كارلوس ألكاراز

قرر الإسباني كارلوس ألكاراز الاحتفال بفوزه ببطولة رولان غاروس للتنس، برسم وشم برج “إيفل”.

وحقق ألكاراز انتصاراً تاريخياً بطعم الانتقام أمام الألماني ألكسندر زفيريف، في مباراة نهائية من خمس مجموعات، وذلك بعدما أطاح الثاني بالإسباني المخضرم رافائيل نادال من الدور الأول للبطولة.

ولكن اللاعب الإسباني الشاب، بفوزه على منافسه الألماني، كرر إنجاز نادال، بكونه أصبح ثاني لاعب يحقق كأس رولان غاروس تحت سن 22 عامًا.

وقال ألكاراز، في تصريحات عبر وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، التي نقلت عنها وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، يوم 10.06.2024: “لا بد من تحديد وقت، ولكن سأفعلها بالتأكيد، سأرسم الوشم على كاحلي الأيسر”.

وأشار: “رسمت وشماً على الكاحل الأيمن بعد الفوز ببطولة ويمبلدون، وسيكون وشم برج إيفل على الأيسر بتاريخ فوزي باللقب”.

وتابع ألكاراز: “لا أعرف هل سأفعل ذلك خلال أسبوع أو شهر أو شهرين، ولكنني سأفعل ذلك”.

وواصل اللاعب الشاب: “وضع اسمي بجوار اللاعبين الإسبان الذين حققوا اللقب هو إنجاز مذهل، إنه حلمي منذ بدأت مشواري مع التنس في الخامسة أو السادسة من عمري، إنه شعور رائع”.

وهنأ نادال، الفائز بلقب رولان غاروس 14 مرة، مواطنه كارلوس ألكاراز على الفوز بلقب العام الجاري، برسالة عبر حسابه على منصة “إكس”، تقول: “تهنئتي بهذا الانتصار الهائل، إنه إنجاز كبير، أنا سعيد بنجاحك، إلى الأمام”.

أسئلة وأجوبة حول حياة كارلوس ألكاراز

  • كيف دخل رياضة التنس؟

دخول ألكاراز رياضة التنس كان بفضل والده، كارلوس ألكاراز غونزاليس، الذي كان يملك ناد للتنس في قرية إل بالمر الصغيرة بمقاطعة مورسيا، في الجنوب الشرقي لإسبانيا.

  • من مدربه السابق؟

مدربه هو نجم التنس الإسباني السابق، خوان كارلوس فيريرو، الذي سبق أن حقق بطولة “رولان غاروس” عام 2003، ووصل لنهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس بنفس العام، وفيريرو كان المصنف الأول عالميا عام 2003، قبل “ثورة روجيه فيدرر” في الأعوام اللاحقة.

  • هل يمتلك رخصة قيادة؟

حصل ألكاراز على رخصة القيادة في فبراير 2022، عندما كان يبلغ من العمر 18 عاما.

  • ما الذي يعشقه ألكاراز وهواياته المفضلة؟

يعشق ألكاراز “قيلولة” بعد الظهيرة، وفقًا لصحيفة “ماركا”، ويهم ابن مقاطعة مورسيا على لعب الشطرنج لتنشيط دماغه، كما يحب لعب الغولف في وقت الفراغ.

  • ما هي أكلة ألكاراز المفضلة؟

يعشق ألكاراز تناول “السوشي”، وهي وجبته الأساسية قبل المباريات.

  • ما العلامة التجارية التي يمثلها ألكاراز؟

اختارته شركة رولكس للساعات الفاخرة سفيرًا لها، وخليفة لروجيه فيدرر.

  • أي نادي كرة قدم يشجع ألكاراز؟

يشجع ألكاراز نادي ريال مدريد الإسباني، ويحلم بانضمام كيليان مبابي للفريق، وفقًا لمصادر إسبانية، وهو ما تم رسميًا في الثالث من حزيران/يونيو 2024.