عدد أهداف كريستيانو رونالدو في مسيرته الدولية

يمكن لمهاجم وقائد فريق النصر السعودي كريستيانو رونالدو أن يعزز موقعه في صدارة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في العالم وأوروبا، عندما يشارك مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024″، التي تقام في ألمانيا.

عدد أهداف كريستيانو رونالدو الدولية

أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب كرة قدم أوروبي يسجل 100 هدف دولي في خريف 2020، والآن هو يتصدر هدافي أوروبا والعالم على الإطلاق برصيد 128 هدفًا، بحسب ما عرضت وكالة الأنباء “رويترز”.

وسجل كريستيانو رونالدو في ظهوره رقم 200 مع البرتغال هدف الفوز في الدقيقة 89 ضد آيسلندا في 20 حزيران/يونيو 2023، قبل أن يضمن مكان فريقه في بطولة أمم أوروبا 2024 بهدفين ضد سلوفاكيا يوم 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

رقمان قياسيان لكريستيانو رونالدو

وتفوق رونالدو على الرقم القياسي لأكثر لاعب أوروبي تسجيلًا للأهداف مع المنتخبات، والذي كان يحمله المجري فيرينتس بوشكاش (84 هدفًا دوليًا)، عندما قاد منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم 2018.

وسجل رونالدو هدفه رقم مائة من ركلة حرة أمام المنتخب السويدي في سولنا يوم 8 أيلول/سبتمبر 2020.

وبتسجيله هدفين في تصفيات بطولة أمم أوروبا ضد إيرلندا في الأول من سبتمبر 2021، حقق رونالدو رقمًا قياسيًا جديدًا في الأهداف الدولية، متجاوزًا رقم صاحب الرقم القياسي السابق والمهاجم الإيراني السابق علي دائي.

كريستيانو رونالدو سجل في خمس نسخ مونديالية

ومنذ ذلك الوقت، رفع كريستيانو رونالدو رصيد أهدافه الدولية إلى 128 هدفًا، ليصبح أول لاعب يسجل في خمس نسخ من بطولات كأس العالم، بعدما سجل هدفًا في مرمى منتخب غانا في نسخة 2022، كما وجد طريقه لشباك المنتخب رقم 47، عندما سجل هدفين أمام لينشنشتاين في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

أقرب الهدافين المنافسين لكريستيانو رونالدو

ويبدو أن رقم كريستيانو رونالدو سيظل قائمًا في الفترة المقبلة، في ظل فارق الأهداف الكبير الذي يملكه أمام أقرب اللاعبين الناشطين حاليًا، البلجيكي روميلو لوكاكو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وسجل لوكاكو حتى الآن 83 هدفًا بفارق هدف وحيد أمام ليفاندوفسكي، حيث يحتلان المركزين الثالث والرابع في ترتيب اللاعبين الأوروبيين الأكثر تسجيلًا للأهداف الدولية خلف بوشكاش، صاحب المركز الثاني.

وجاء المجري ساندور كوتشيش في المركز الخامس بـ75 هدفًا، فيما حل الألماني ميروسلاف كلوزه سادسًا بـ71 هدفًا، ليتقاسم مواطنه جيرد مولر المركز السابع مع الإيرلندي روبي كين بـ68 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *