من هو اللاعب إندريك؟

يعتبر إندريك من اللاعبين الصاعدين بقوة في عالم كرة القدم، ووقع لنادي ريال مدريد الإسباني، نعرض لكم فيما يلي معلومات تفصيلية عن إندريك وبطاقته الشخصية وكل ما حققه في مسيرته حتى الآن.

بطاقة اللاعب إندريك

الاسم الكامل: إندريك فيليب موريرا دي سوزا (بالبرتغالية: Endrick Felipe Moreira de Sousa)

تاريخ ومكان الولادة: 21 تموز/يوليو 2006، تاغواتينغا

الطول: 1.73 سم

الجنسية: البرازيلية

المهنة: لاعب كرة قدم

القدم التي يلعب بها: اليسار

مركز اللعب: مهاجم

النادي الحالي للبرازيلي إندريك؟

أعلن ريال مدريد في 15 كانون الأول/ديسمبر 2022 أنه وقع على اتفاق مع نادي بالميراس لضم إندريك إلى صفوف “النادي الملكي” بحلول صيف 2024.

نشأة إندريك

ولد إندريك في مدينة تاغواتينغا القريبة من العاصمة البرازيلية برازيليا، وبدأ لعب كرة القدم في سن الرابعة من عمره.

نشر والد إندريك، دوغلاس سوزا، أهداف ابنه على موقع “يوتيوب”، وطلب من الأطراف المهتمة بين الأندية البرازيلية الكبرى ضم موهبته.

تعهد إندريك بأن يصبح لاعب كرة قدم محترف لمساعدة أسرته، بعد أن عجز والده عن توفير الطعام لهم، لأنه كان عاطلًا عن العمل.

صديقة اللاعب إندريك

يرتبط إندريك مع الموديل البرازيلية جابرييلي ميراندا منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023.

إندريك مع بالميراس

في عام 2017، انضم إندريك إلى بالميراس ساو باولو، وهو في سن الحادية عشرة، وفي السنوات الخمس التالية سجل 165 هدفًا في 169 مباراة لفرق الشباب.

شارك إندريك في بطولة كأس ساو باولو لكرة القدم للناشئين 2022، حيث سجل 5 أهداف في 5 مباريات .

أول عقد احترافي للبرازيلي إندريك

في يوليو 2022، وقع إندريك أول عقد احترافي له في عيد ميلاده السادس عشر، وفي بداية أكتوبر 2022، ظهر لأول مرة مع الفريق الأول لبالميراس في الدوري البرازيلي.

في ذلك العام، شارك إندريك في سبع مباريات بموسم الدوري البرازيلي 2022، الذي حققه بالميراس، وساهم بثلاثة أهداف، كما أصبح أصغر من يسجل أهداف في تاريخ النادي.

ريال مدريد يحصل على توقيع إندريك

في ديسمبر 2022، وقع إندريك مع ريال مدريد، ومن المنتظر أن ينتظم اللاعب في صفوف “الملكية في يوليو 2024، حين يكون قد أتم من العمر 18 عامًا.

إندريك مع منتخب البرازيل

مثل إندريك المنتخب البرازيلي تحت 17 عامًا منذ أبريل 2022.

في نوفمبر 2023، تم استدعاء إندريك للمنتخب البرازيلي الأول لأول مرة من قبل المدرب فرناندو دينيز، ليشارك ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

في المباراة ضد كولومبيا يوم 16 نوفمبر، دخل إندريك كبديل في الدقيقة 81.

في بداية مارس 2024، تم استدعاء إندريك من قبل المدرب الوطني الجديد دوريفال جونيور للمباريات الودية للفريق الأول ضد إنجلترا وإسبانيا يومي 23 و26 من الشهر.

وفي الفوز 1-0 على إنجلترا في 23 مارس 2024، دخل إندريك كبديل في الدقيقة 71، وسجل هدفه الدولي الأول في الدقيقة 80.

وضد إسبانيا (3 – 3)، في 26 مارس 2024، سجل إندريك هدفه الدولي الثاني مع البرازيل في الدقيقة 50

وضد المكسيك (2 – 3)، في المباراة الودية أيضًا التي خاضها منتخب البرازيل في 9 يونيو 2024، سجل إندريك هدف الفوز في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وما زال إندريك ينتظر خوض أول مباراة دولية رسمية، والتوقيع على أول أهدافه الرسمية، علمًا أنه متواجد في قائمة منتخب البرازيل لبطولة كوبا أمريكا 2024.

إندريك في كوبا أمريكا

على غرار عظماء “الساحرة المستديرة” في بلاد “راقصو السامبا”، أمثال الأسطورة بيليه، ظهر البرازيلي إندريك لأول مرة في بطولة “كوبا أمريكا 2024″، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة.

وشارك أندريك في الدقيقة 71 من عمر مباراة البرازيل وكوستاريكا (فجر الثلاثاء)، التي انتهت بالتعادل دون أهداف في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

ولجأ مدرب منتخب البرازيل، دوريفال جونيور، للاعتماد على إندريك، الذي يمتلك مهارة مذهلة أظهرها في مثل هذه السن المبكرة مع فريقه بالميراس البرازيلي.

وبعد ظهوره لأول مرة في “كوبا أمريكا” وهو في الـ17 من عمره، فإن إندريك شارك بالفعل في المسابقة في سن أصغر من أعظم لاعب كرة برازيلي على الإطلاق، بيليه، الذي كان يبلغ من العمر 18 عامًا، حينما سجل ظهوره الأول في تلك البطولة العريقة.

وكانت مواجهة كوستاريكا المباراة الرسمية الأولى لإندريك بقميص منتخب البرازيل الأول، بعدما سبق أن شارك في 4 لقاءات ودية في وقت سابق من العام الحالي.

أوضح الموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة أن “هذه هي مجرد بداية صيف هائل بالنسبة لإندريك، الذي سينتقل بعد البطولة عبر المحيط الأطلسي للانضمام إلى ريال مدريد الإسباني”.

وأصبح إندريك، الذي ولد في 21 تموز/يوليو 2006، أصغر لاعب يرتدي قميص منتخب البرازيل في (كوبا أمريكا) منذ نسخة عام 2011، التي شهدت مشاركة لوكاس مورا بعمر الـ18 عامًا، بحسب ما عرضت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”.

الألقاب التي حققها إندريك

بطل البرازيل (مرتين): 2022، 2023

بطل كأس السوبر البرازيلي: 2023

بطولة ولاية ساو باولو (مرتين): 2023، 2024

الجوائز التي حصدها إندريك

• جائزة “اكتشاف العام: 2022

• جائزة “بولا دي براتا” (أجمل هدف واكتشاف العام): 2023

أرقام إندريك في مسيرته حتى الآن

• لعب 98 مباراة

• سجل 30 هدفًا

• صنع 4 أهداف

قيمة إندريك السوقية

تبلغ القيمة السوقية لإندريك، بحسب آخر تحديث من موقع “ترانسفير ماركت”، 55 مليون يورو.