ناغلسمان يبرر التراجع عن قراره قبل اليورو

قال جوليان ناغلسمان، مدرب المنتخب الألماني، إنه تم استبعاد الحارس ألكسندر نوبل من القائمة النهائية المشاركة في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024″، والتي تضم 26 لاعبا.

وأضاف ناغلسمان، في تصريحات لشبكة “أر.تي.إل” قبل مواجهة المنتخب اليوناني في المباراة الودية الأخيرة: “هذا ليس له علاقة بمستوى نوبل في الوقت الحالي، لقد قدم عروضا جيدة كما ظهر في التدريبات بشكل جيد”.

وبرر قراره قائلا: “هناك عدم يقين فيما يتعلق بحالة جناح بايرن ميونخ ليروي ساني، وما إذا كان سيكون جاهزا للمشاركة أم لا، لهذا السبب قررنا اصطحاب لاعب إضافي بدلا من ضم 4 حراس مرمى”.

وساهم نوبل في احتلال شتوتغارت لوصافة الدوري الألماني هذا الموسم.

من جهته، أكد فابيان فولغموث المدير الرياضي لشتوتغارت: “نحن وأليكس نرى أن هذا القرار ليس له علاقة بامكانياته ومهاراته. سيأتي وقت أليكس مع المنتخب الوطني.. أنا مقتنع للغاية بهذا”.

وجاءت هذه الخطوة كمفاجأة، خصوصا أن ناغلسمان قال عند إعلانه القائمة المبدئية التي ضمت 27 لاعبا الشهر الماضي، إنه يرغب في المشاركة باليورو بوجود 4 حراس مرمى لأسباب تدريبية.

وفي البداية، كان من المرجح أن يغادر القائمة روبرت كنوخ، مدافع أينتراخت فرانكفورت، أو ماكسيميليان بيير، مهاجم هوفنهايم.

ومن المقرر أن تضم القائمة النهائية حراس المرمى الثلاثة الآخرين: مانويل نوير (بايرن ميونخ الألماني)، ومارك أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني)، وأوليفر بومان (هوفنهايم الألماني).

ويتعين على ناغلسمان إرسال القائمة النهائية لليورو للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قبل منتصف ليل الجمعة.

ويستهل منتخب الماكينات منافسات اليورو بمواجهة المنتخب الاسكتلندي يوم 14 حزيران/ يونيو في ميونخ.

ويلتقي المنتخب الألماني مع المجر وسويسرا في دور المجموعات، حيث يتطلع للتأهل للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 تموز/ يوليو.

(د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *