مدرب البرتغال: لا يوجد لاعب يماثل كريستيانو رونالدو

أكد مدرب منتخب البرتغال، روبرتو مارتينيز، أنه “لا يوجد لاعب آخر يمكنه أن يقدم لأي فريق ما يقدمه كريستيانو رونالدو”، مشيرًا إلى أنه يثق في المهاجم لبطولة “يورو 2024” في ألمانيا.

وأبرز المدرب الإسباني في مؤتمر صحافي عشية الودية التي ستجمع بين البرتغال وكرواتيا، غداً السبت، في لشبونة: “أن مهاجم النصر السعودي هداف مدهش، إنها كأس أوروبا السادسة له كما أنه اللاعب الوحيد الذي خاض 5 نسخ من هذه البطولة”.

وبعد أسبوع من الراحة عقب انتهاء الموسم مع ناديهما في السعودية، انضم كريستيانو رونالدو وزميله روبن نيفيز إلى معسكر البرتغال اليوم.

ومع ذلك، لن يلعب كريستيانو ولا روبن نيفيز ولا بيبي (الذي يعاني من مشكلات عضلية) أمام كرواتيا غداً، وفقاً لمارتينيز، على الرغم من أنهم سيكونوا متاحين للمباراة الودية الأخيرة قبل كأس أوروبا، والتي ستقام في أفيرو (البرتغال) أمام أيرلندا في 11 يونيو (حزيران).

وعن مباراة الغد، اعتبر مدرب البرتغال أن كرواتيا “خصما مختلفا” يعتمد أسلوب لعبه على الاستحواذ على الكرة، وقال: “علينا أن نتأقلم ونسيطر على المباراة، وعلينا أيضاً الدفاع بشكل جيد عندما لا تكون معنا الكرة”.

من جانبه، اعتبر بيرناردو سيلفا، لاعب وسط مانشستر سيتي، ودية كرواتيا “مباراة مهمة، لكنها ليست الأهم”.

وقال في المؤتمر الصحافي: “الشيء المهم هو الاستعداد لبعض الأمور التي لم تسر بشكل جيد في المباريات الأخيرة، حتى نتمكن من تصحيحها والوصول إلى كأس أوروبا بأفضل صورة ممكنة”.

وبدأت البرتغال استعداداتها لكأس أوروبا الثلاثاء الماضي بالفوز على فنلندا (4-2)، وبعد كرواتيا ستواجه أيرلندا يوم 11 في أفيرو (وسط البرتغال).

وستنافس البرتغال في “يورو 2024” ضمن المجموعة السادسة، التي تضم أيضاً تركيا وجمهورية التشيك وجورجيا.

(إفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *