رونالدينيو يشارك في بطولة مميزة (فيديو)

استهل نجم كرة القدم البرازيلي السابق، رونالدينيو غاوتشو، مشاركته في “لا ليغا مونومنتال” بفنزويلا، وهي بطولة كرة قدم لفرق من 9 لاعبين، وانضم إليها كلاعب بفريق فوروم جيت، وتمكن من الفوز على فيكينغوس ديل الكاريبي بقيادة الفنزويلي خوان أرانغو.

شهدت المباراة أعلى مستوى من الإقبال الجماهيري يُسجل في هذه المسابقة، منذ انطلاقها في أيار/مايو الماضي، وبدأت بتصفيق وهتاف من الجمهور ولاعبي الفريق المنافس، احتفاء برونالدينيو.

وتنقسم كل مباراة في البطولة إلى ثلاثة أشواط مدة كل منها عشرين دقيقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين 1-1.

وفي الشوط الثاني، سجل الفنزويليان بدرو راميريز ومارلون فرنانديز في مرمى ليوناردو موراليس ومنحا فريق فورم جيت الأفضلية، بهدفين احتفل بهما رونالدينيو (44 عامًا).

وفي نهاية المباراة، أظهر هدف “تيكو” بيريز وثنائية من لويس باريوس تفوق فريق فوروم جيت، الذي لم يسجل رونالدينيو في أول ظهور له معه.

وسيلعب نجم منتخب البرازيل سابقًا مرةً أخرى هذه الليلة، في مواجهة ستشهد الظهور الأول للإيطالي لوكا توني، مرتديًا قميص فرق (لا كوزا نوسترا).

وتقام البطولة على ملعب “سيمون بوليفار” للبيسبول في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، وتتكون من مواجهات من ثلاثة أشواط، مدة كل منها 20 دقيقة، ولا تقر مبدأ التسلل، وتتضمن دقيقة واحدة في كل شوط يحتسب فيها الهدف هدفين.

كما تنص اللائحة على أن الأهداف لا تكون تراكمية بين الأشواط، وعلى هذا الأساس المنتصر هو يفوز بشوطين من الثلاثة على أرض الملعب، مع خيار كسر التعادل بمتوسط الأهداف أو بركلات الترجيح بين قادة الفرق.

وعلاوة على ذلك، مقابل كل خمسة أخطاء يرتكبها فريق، سيتمكن الفريق المنافس من إضافة لاعب إلى تشكيلته خلال جميع مراحل المسابقة، والتي ستنتهي في 30 حزيران/يونيو، وليست معروفة بعد الجائزة التي سيحصل عليها البطل.

(إفي)