ليونيل سكالوني يعلق على أنباء الاستقالة

قال ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، إنهملتزم تمامًا بمهمته على رأس الجهاز الفني للفريق، وإنه ينوي الاستمرار في عمله، حتى يقرر كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني، للعبة الشعبية عكس ذلك“.

هل يستقيل ليونيل سكالوني؟

وأثار ليونيل سكالوني (46 عامًا) عاصفةً من التكهنات والتساؤلات، بعد قوله إنه “يفكر في الاستقالة من منصبه، بعد فوز الأرجنتين بهدف نظيف على البرازيل، في مباراة بتصفيات كأس العالم 2026 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقالت وسائل إعلام محلية في كانون الثاني/يناير الماضي إن “المدرب ليونيل سكالوني وافق على الاستمرار في منصبه حتى نهاية بطولة كأس كوبا أمريكا على الأقل”.

موعد كوبا أمريكا

وتقام كوبا أمريكا في الولايات المتحدة خلال الفترة ما بين 20 حزيران/يونيو الجاري و14 تموز/يوليو المقبل.

ليونيل سكالوني يرد على أنباء الاستقالة

وقال ليونيل سكالوني للصحافيين، ليلة الأحد الموافق 02.06.2024، إنه “ينوي الاستمرار في منصبه بعد كوبا أمريكا”.

وأردف المدرب: “أحوالي لم تكن جيدة وفكرت في التوقف، واليوم أنا هنا في كامل طاقتي، بعكس الوضع في نوفمبر.. سأستمر في منصبي طالما أراد رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ذلك”.

ليونيل سكالوني يحدد حالتي ميسي وديبالا

وتحدث ليونيل سكالوني أيضًا عن لياقة ليونيل ميسي واستبعاد باولو ديبالا من تشكيلة الأرجنتين في مباراتين وديتين قبل كوبا أمريكا.

وقال المدرب عن ذلك: “الأمر الجيد هو استمرار ميسي في اللعب لفريقه (إنتر ميامي)، خاصةً بعد إصابته.. هذا مهم، لأنه يلعب لمدة أطول.. نراه في كامل لياقته.. سينضم للفريق للتدريب الاثنين”.

وأضاف ليونيل سكالوني عن ديبالا: “له وضع خاص في قلوبنا، لكننا دومًا نقول إن المنتخب يأتي أولًا، وبالنظر للظروف وحقيقة أننا نواجه مشكلات في بعض المركز قررنا استبعاده.. نحن نعرف ما قدمه لنا، لكننا اتخذنا القرار ونحن نتألم”.

مباريات منتخب الأرجنتين المقبلة

وسيلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الإكوادوري في التاسع من حزيران/يونيو الجاري على ملعب “سولجر فيلد” في شيكاغو، ثم يواجه منتخب غواتيمالا في ملعب “كوماندرز فيلد” في واشنطن بعدها بخمسة أيام، قبل الدفاع عن لقب كأس كوبا أمريكا.

مجموعة منتخب الأرجنتين في كوبا أمريكا

وستبدأ الأرجنتين مسيرتها في كوبا أمريكا في مواجهة كندا في 20 حزيران/يونيو قبل اللعب في مواجهة تشيلي وبيرو.