استبعاد نجم النصر من قائمة منتخب البرتغال

خرج جناح النصر السعودي، أوتافيو مونتيرو، من التشكيلة النهائية للبرتغال في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، التي تنطلق في ألمانيا يوم 14 حزيران/يونيو الجاري، للإصابة.

بيان منتخب البرتغال بخصوص أوتافيو مونتيرو

كشفت صفحة منتخب البرتغال على منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء الموافق 04.06.2024، عن تعديل في التشكيل الذي أعلنه المدرب روبرتو مارتينيز، لخوض البطولة الأسبوع الماضي، إذ قرر المدرب الإسباني استدعاء ماتيوس نونيز، لاعب وسط مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي، بدلًا من أوتافيو مونتيرو.

إصابة أوتافيو مونتيرو

وتعرض أوتافيو مونتيرو (29 عامًا) إلى إصابة عضلية خلال خسارة النصر بركلات الترجيح أمام منافسه اللدود الهلال، في نهائي كأس “خادم الحرمين الشريفين”، يوم الجمعة الموافق 31.05.2024، مما أدى إلى استبعاده من التشكيلة.

لمحة عن أوتافيو مونتيرو

أوتافيو إدميلسون دا سيلفا مونتيرو ((بالبرتغالية: Otávio Edmilson da Silva Monteiro‏)، من مواليد 9 شباط/فبراير 1995 في مدينة جواو بيسوا البرازيلية، المعروف عمومًا باسم أوتافيو، هو لاعب كرة قدم برتغالي، يلعب حاليًا مع نادي النصر في الدوري المحترفين السعودي كلاعب وسط.

أوتافيو مونتيرو
ماتيوس نونيز

رونالدو يتصدر قائمة البرتغال في يورو 2024

تقدّم النجم المخضرم كريستيانو رونالدو قائمة منتخب البرتغال التي ستخوض نهائيات بطولة أمم أوروبا في كرة القدم “يورو 2024” الشهر المقبل، ليخوض ابن التاسعة والثلاثين بطولته الـ11 الكبرى مع بلاده، بعد استدعاء المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس 26 لاعبًا، يوم 21.06.2024.

وبعد عشرين سنة من أوّل بطولة كبرى له في كأس أوروبا 2004، على أرضه وثماني سنوات على تتويجه باللقب القاري عام 2016، يستعد أفضل لاعب في العالم خمس مرات والمحترف راهناً مع النصر السعودي، لخوض بطولته القارية السادسة، في رقم قياسي لصاحب الرقم العالمي في عدد المباريات الدولية (206) والأهداف الدولية (128).

قائمة منتخب البرتغال في يورو 2024

• حراسة المرمى: ديوغو كوستا (بورتو) وخوسيه سا (ولفرهامبتون واندرارز) وروي باتريسيو (روما).

• مدافعون: أنطونيو سيلفا (بنفيكا) ودانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان) وديوغو دالوت (مانشستر يونايتد) وغونسالو إيناسيو (سبورتينغ) وجواو كانسيلو (برشلونة) ونيلسون سيميدو (وولفرهامبتون) ونونو منديز (باريس سان جيرمان) وبيبي (بورتو) وروبن دياز (مانشستر سيتي).

• لاعبو الوسط: برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد) وجواو نيفيز (بنفيكا) وجواو بالينيا (فولهام) وماتيوس نونيز (مانشستر سيتي) وروبن نيفيز (الهلال السعودي) وفيتينيا (باريس سان جيرمان).

• مهاجمون: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) وكريستيانو رونالدو (النصر السعودي) وديوغو جوتا (ليفربول) وفرانسيسكو كونسيساو (بورتو) وغونسالو راموس (باريس سان جيرمان) وجواو فيلكس (برشلونة) وبيدرو نيتو (ولفرهامبتون) ورافاييل لياو (ميلان).