منتخب إنجلترا في صدد استبعاد نجم كبير ثان

ما يزال مدرب منتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت يدرس خيارات فريقه الهجومية في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” في ألمانيا، وقال إنه رغم أن جاك غريليش لم يلعب بالقدر الذي كان يوده هذا الموسم، فإن الفرصة ما تزال أمامه للانضمام للتشكيلة.

راشفورد خارج منتخب إنجلترا

استبعد ماركوس راشفورد من التشكيل الأولي للمنتخب الإنجليزي المكونة من 33 لاعبًا للبطولة أمم أوروبا يورو 2024، وترددت أحاديث عن أن غريليش قد يكون الاسم الكبير التالي الذي سيُستبعد إذ يتعين على ساوثغيت تقليص الفريق إلى 26 لاعبًا بحلول السابع من حزيران/يونيو.

أرقام غريليش في الموسم المنصرم

وشارك غريليش في 20 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي هذا الموسم وسجل ثلاثة أهداف وجلس على مقاعد البدلاء ولم يشارك في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد الشهر الماضي.

منتخب إنجلترا لم يحسم ضم غريليش

وردًا على سؤال عما إذا كان غريليش يواجه خطر الغياب عن قائمة منتخب إنجلترا، قال ساوثغيت، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء (رويترز): “لا أعتقد أننا حسمنا الأمر بعد.. أعتقد أننا نعرف على الأرجح ماذا سنفعل”.

وتابع: “لم يلعب كثيرًا هذا الموسم.. أنا متأكد من أنه كان يود أن يكون الوضع مختلفًا، لكننا نعرف المهارات التي يمكن أن يقدمها.. إنه لاعب نستمتع بالعمل معه”.

مباريات منتخب إنجلترا قبل يورو 2024

وأشار ساوثغيت إلى وجود متسع من الوقت أمام اللاعبين لترك انطباع جيد في مباريات منتخب إنجلترا الودية أمام البوسنة والهرسك وآيسلندا هذا الأسبوع.

غياب الاستقرار عن خط هجوم منتخب إنجلترا

ويسعى لاعبون أمثال جيمس ماديسون وإبريتشي إيزي وكول بالمر وجارود بوين لحجز مكان في التشكيلة، وقال ساوثغيت إنه لم يستقر بعد على عدد المهاجمين الذين سيحتاج إليهم.

وأضاف: “ما لا نعرفه تمامًا هو عدد اللاعبين الذين نحتاج إلى ضمهم أو العدد الذي يمكننا السماح لأنفسنا بقبوله، بسبب ما قد نحتاجه لتغطية مراكز أخرى أيضًا”.

منتخب إنجلترا في يورو 2024

وتستضيف إنجلترا البوسنة في ملعب “سانت جيمس بارك” في وقت لاحق من يوم الاثنين الموافق 03.06.2024، وستواجه إيسلندا في ملعب “ويمبلي”، يوم الجمعة المقبل، قبل أن تستهل مسيرتها في بطولة أوروبا 2024 في 16 حزيران/يونيو أمام صربيا ضمن المجموعة الثالثة.

جاك غريليش