كارلو أنشيلوتي يجدد تنصيب نفسه ملكًا في أوروبا

توجت الصحافة الإيطالية، يوم الأحد الموافق 02.06.2024، المدرب الإيطالي لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بلقب “كارلو السابع”، بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا السابع له، بعد تغلب فريقه على بروسيا دورتموند (2 – 0)، يوم السبت 01.06.2024.

كارلو أنشيلوتي يلقى إشادة واسعة

أشادت الصحف الإيطالية في عناوينها بالمدرب كارلو أنشيلوتي بشكل خاص، حيث عنونت صحيفة غازيتا ديلو سبورت “كارلو السابع”، بينما اختارت صحيفة كورييري ديلو سبورت “انحناء للملك”، وكتبت صحيفة “توتو سبورت” الرياضية في تورينو “في السماء السابعة.. كارلو إمبراطور ملكي”.

وذكرت الصحيفة أن “الألمان لعبوا بشكل أفضل في الشوط الأول، لكن الفريق الأبيض صمد وفاز في شوط ثانٍ قاتل”.

وأضافت: “ريال مدريد لا يرحم كالعادة.. وأنشيلوتي مكتسح.. لقد عانى ريال مدريد كثيرًا في ويمبلي، لكنه انتصر على بروسيا دورتموند 2-0.. هذا هو الانتصار الخامس لكارلو كمدرب، بينما لا يملك أقصى زملائه 3”.

وفي مقال، قال المدرب الإيطالي أريغو ساكي: “ما يزال ريال مدريد في قمة أوروبا.. وبكل جدارة، على الرغم من معاناة الشوط الأول.. ويبقى كارلو أنشيلوتي دائمًا بطلًا، فهذه هي بطولة دوري أبطال أوروبا الخامسة له كمدرب، اثنان مع ميلان وثلاثة مع ريال مدريد.. لا مثيل له.. السبب بسيط: كارلو أنشيلوتي ظاهرة، لديه خبرة، يعرف كل شيء عن كرة القدم، حتى أدق أسرارها، والأهم من ذلك كله، إنه شخص يعرف كيف يجعل اللاعبين والإدارة والجماهير تحبه”.

وكتبت كورييري: “يتحول كارلو أنشيلوتي بشكل متزايد إلى أسطورة”، ويطلق عليه لقب “إمبراطور أوروبا”.

وتابعت: “حكم الملك كارلوس تحت سماء ويمبلي.. ريال مدريد يهزم بروسيا دورتموند 2-0 ويحرز لقب دوري أبطال أوروبا الخامس عشر في تاريخه.. نجاح تحقق بعد شوط أول صعب وتفوق بروسيا دورتموند”.

وتناقلت الصحف الإيطالية أنه في 14 آب/أغسطس سيكون هناك تحدٍ إيطالي في السوبر، فـ”سيواجه الملك كارلو أنشيلوتي، جيان بييرو غاسبيريني ورائعته أتالانتا في نهائي كأس السوبر الأوروبي، الذي سيقام في وارسو”.

من ناحية أخرى، أشارت “توتو سبورت” إلى أن: “كارلو أنشيلوتي لم يخترع كرة القدم: لقد فهمها ويفهمها.. في عقد (الغوارديولية) الطاغية، رفع بيب كأسًا واحدًا، كارلو ثلاثة: ما يجعلنا نتأمل في تعدد الطرق التي يمكن بها الفوز”.

وقالت صحيفة “كورييري ديلا سيرا”: “كارلو أنشيلوتي: الانتصارات الخمسة في دوري أبطال أوروبا، والقبلة لزوجته ماريان.. يبدو هادئا، لكن لديه نار في داخله”، مؤكدةً أنه “الأفضل في العالم”.

(إفي)