تقييم كارلو أنشيلوتي لريال مدريد في هذا الموسم

أثنى المدير الفني لفريق ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على الإنجاز التاريخي الذي حققه فريقه، بتتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15، يوم السبت الموافق 01.06.2024

ريال مدريد بطل التشامبيونزليغ

توج ريال مدريد بدوري الأبطال عقب فوزه 2-0 على بروسيا دورتموند، السبت، في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي أقيمت على ملعب “ويمبلي” العريق في العاصمة البريطانية لندن، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية حصولًا على الكأس ذات الأذنين، موسعًا الفارق الذي يفصله أمام أقرب ملاحقيه ميلان الإيطالي إلى 8 ألقاب.

تقييم كارلو أنشيلوتي لريال مدريد هذا الموسم

وقال كارلو أنشيلوتي، في المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد المباراة: “واجهنا الكثير من المشكلات هذا الموسم، وفقدنا لاعبين مهمين في الفريق، لكننا عوضنا ذلك بالالتزام والمعاناة الجماعية”.

وأضاف كارلو أنشيلوتي في تصريحاته، التي نقلها الموقع الإلكتروني الرسمي لناديه: “فزنا بدوري الأبطال بفضل التضحية والجودة، ولم يكن أحد الأمرين وحده كافيًا.. هذا الفريق يجعلني أشعر بالرضا والسعادة”.

وأوضح كارلو أنشيلوتي: “لم نستسلم أبدًا، أمنح الفريق 10 من 10 هذا الموسم.. لقد كان موسمًا متكاملًا تمامًا وقد تعاملنا معه بشكل جيد.. كان اللاعبون والفريق بأكمله رائعين جدًا”.

وكان هذا هو اللقب الثالث للريال في موسم 2023-2024، بعدما توج بالدوري الإسباني وكأس السوبر المحلي.

كارلو أنشيلوتي يحلل الفوز على دورتموند

وتحدث كارلو أنشيلوتي عن مواجهة دورتموند، قائلًا: “في كرة القدم، عندما تسامح، فإن خطر استقبال هدف أو فقدان الأفضلية يكون كبيرًا جدًا.. لقد لعبوا بشكل أفضل منا، لكنهم تركونا على قيد الحياة، وكانت المباراة متكافئة”.

وأشار كارلو أنشيلوتي: “في الشوط الثاني، عندما لعبنا بشكل أفضل وبتوازن أكبر، فزنا بالمباراة.. أنا سعيد جدًا، إنه النهائي التاسع الذي يفوز به ريال مدريد على التوالي، وكان خطر عدم الفوز به حقيقيًا، لأن دورتموند كان منافسًا قويًا جدًا”.

ماذا قال كارلو أنشيلوتي للاعبيه في استراحة نهائي التشامبيونزليغ؟

وكشف كارلو أنشيلوتي عما دار مع لاعبيه خلال فترة الاستراحة، حيث قال: “لم يكن هناك دافع للغضب، بل لتوضيح الأمور.. قدم دورتموند أداء جيدًا للغاية ولعبنا نحن بتوازن.. خسرنا الكرة في ملعب المنافس ولم نكن متمركزين جيدًا”.

وأفصح كارلو أنشيلوتي: “قمنا بتغيير الخطة إلى 4-3-3، وسارت الأمور بشكل أفضل، كما حدث في الشوط الثاني.. في غرفة الملابس كنا هادئين وناقشنا التغيير في الخطة معًا، وافق اللاعبون على التغييرات ومضينا قدمًا”.

وألمح كارلو أنشيلوتي: “هنا لا نرتوي أبدًا.. سنستمتع غدًا وسيكون يومًا رائعًا نقضيه مع المشجعين.. بعد ذلك سنستريح وسنعود بالحماسة المعتادة.. التحدي التالي هو محاولة تقديم الأفضل.. لقد منحتني هذه المسابقة سعادة غامرة كلاعب وكمدرب، وسأسعى لتكرار هذا الشعور.. أنا محظوظ لوجودي في أفضل نادٍ في العالم”.

وأكد كارلو أنشيلوتي: “كان من الصعب تصور إمكانية الفوز بكأس أبطال أوروبا مرتين وبالدوري الإسباني مرتين في غضون 3 سنوات مع فريق يتغير شيئا فشيئا.. إنه أفضل فريق في العالم، والتواجد هنا هدية رائعة.. أنا أستمتع جدًا وأحاول تقديم أفضل ما لدي”.

وظيفة ابن كارلو أنشيلوتي

واختتم المدرب المخضرم تصريحاته، قائلًا: “ابني هو مساعدي، وهذا جيد، لأنه يستطيع أن يخبرني بأشياء لا يستطيع غيره إخباري بها.. نشعر أننا في منزلنا يوميًا ونحن عائلة، مثل ريال مدريد.. هذا شيء مهم جدًا.. إنها عائلة كرة قدم.. يعمل الجميع بجد والبيئة صحية للغاية في هذا النادي العريق.. العمل في حضن العائلة أفضل من العمل في الصناعة”.

رقم كارلو أنشيلوتي القياسي في دوري الأبطال

وعقب حصوله على دوري الأبطال للمرة الخامسة، عزز أنشيلوتي رقمه القياسي كأكثر المدربين تتويجًا بالبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة العجوز.