غريزمان: كفوا عن التركيز على مبابي

أكد نجم منتخب فرنسا، أنطوان غريزمان، يوم الجمعة، أن قرار مشاركته في أولمبياد باريس مع “الديوك” سيتحدد في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق البطولة.

ستعول فرنسا على غريزمان لإحراز الأهداف في بطولة أوروبا 2024، لكن مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني يقول إن فرص نجاح الفريق في البطولة ستعتمد على مدى قوة خط الدفاع.

وتوج منتخب فرنسا بلقب البطولة في نسختي 1984 و2000، وأخفقت في إحراز اللقب الثالث في 2016، عندما خسرت المباراة النهائية أمام البرتغال 0-1، بعد خوض وقت إضافي، وهي الخسارة التي يقول غريزمان إنها سببت ألمًا كبيرًا له.

وقال غريزمان، في مؤتمر صحافي: “كنا قريبين جدًا”.

وأضاف، تعليقًا على خسارة الفريق بركلات الترجيح أمام سويسرا في دور الـ16 في نسخة 2020: “حدث الأمر ذاته في بطولة أوروبا الأخيرة بركلات الترجيح”.

وأردف: “لدي الكثير من الرغبة والكثير من الطموح، لكن سيتعين علينا إثبات ذلك على أرض الملعب، بالنسبة لي سيكون العامل الأساسي، حتى لو كان الأمر مملًا جدًا، هو الدفاع وصلابة الفريق وقوته خلال الالتحامات وكونه جيدًا جدًا في الناحية الدفاعية”.

ولم تكن لدى اللاعب (33 عامًا) أي مخاوف بشأن زميله في الفريق كيليان مبابي، الذي رحل عن باريس سان جيرمان في نهاية الموسم، وأشارت تقارير إلى احتمال انضمامه إلى ريال مدريد الإسباني.

وقال غريزمان: “أعتقد أن مبابي يعرف كيف يضع الأمور في نصابها؟، فلنقلل الحديث عنه ونركز فقط على المنتخب الفرنسي”.

وأعرب غريزمان عن رغبته في تمثيل فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها باريس خلال أقل من شهرين، لكن ناديه لا يرغب في السماح له بذلك.

واختتم: “سيتحدد الأمر في اللحظات الأخيرة، لكن لا يوجد شيء آخر يمكنني فعله، هل سيعرض هذا مستقبلي في أتليتيكو للخطر؟، بالتأكيد لا”.

(رويترز)