أوين: جود بيلينغهام يستحق الكرة الذهبية

يرى نجم منتخب إنجلترا السابق مايكل أوين أن مواطنه لاعب ريال مدريد جود بيلينغهام لديه فرصة قوية للفوز بجائزة الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في العالم، بعد أدائه الرائع في أول موسم له مع الفريق الإسباني.

توج ريال مدريد بلقب الدوري للمرة الـ36 في تاريخه حيث خسر مباراة واحدة، واعتلى جدول الترتيب بفارق 10 نقاط عن برشلونة، صاحب المركز الثاني.

وتصدر جود بيلينغهام قائمة هدافي ريال مدريد في مشواره ببطولة الدوري، بتسجيله 19 هدفًا، إضافةً إلى أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا، ساهمت في تأهل الفريق للمباراة النهائية، كما يعد لاعب الوسط أكثر اللاعبين صناعةً للفرص تحت ضغط المنافسين في دوري أبطال أوروبا (19 فرصة)، منها 4 تمريرات حاسمة لزملائه انتهت بأهداف.

أوين يرشح جود بيلينغهام لحصد الكرة الذهبية

وصرح أوين عبر قناة (تي إن تي سبورتس)، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”: “الكرة الذهبية يفوز بها اللاعبون الذين يقدمون موسمًا استثنائيًا، ليس على المستوى الفردي فقط، بل وفازوا بأكثر من لقب”.

وأضاف: “لقد فاز بيلينغهام بالدوري الإسباني، وإذا فاز بدوري الأبطال، وبفضل بريقه مع الفريق، فإن الحديث سيكون دائرًا بشأن أحقيته”.

وأشار نجم منتخب إنجلترا السابق: “سيعتمد الكثير أيضًا على مشوار المنتخب الإنجليزي في يورو 2024، فإذا قدم بطولة جيدة وتأهل المنتخب لأدوار متقدمة، ستكون لدى جود بيلينغهام فرصة قوية في الفوز بالجائزة”.

جود بيلينغهام في أول نهائي بدوري أبطال أوروبا

ويستعد جود بيلينغهام لمواجهة فريقه السابق بوروسيا دورتموند في ملعب “ويمبلي”، يوم السبت الموافق 01.06.2024، حيث يسعى ريال مدريد للفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي بكونه أكثر الأندية الفائزة باللقب.

وسيخوض جود بيلينغهام، البالغ من العمر 20 عامًا، أول نهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

جود بيلينغهام مرشح لحصد الكرة الذهبية

ويعد جود بيلينغهام من أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وسيكون أول لاعب إنجليزي يحصل عليها منذ حصول مايكل أوين على الجائزة في 2001.

جود بيلينغهام مع إنجلترا في يورو 2024

يستعد جود بيلينغهام للانضمام لقائمة منتخب إنجلترا التي ستشارك في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، بعد مشاركته في المباراة النهائية لدوري الأبطال، حيث يسعى المنتخب الملقب بـ”الأسود الثلاثة” للفوز بأول لقب كبير بعد التتويج بكأس العالم 1996.

جود بيلينغهام أفضل لاعب في الدوري الاسباني

أحرز جود بيلينغهام أفضل لاعب في الدوري الإسباني “لا ليغا” عن الموسم المنقضي 2023/ 2024.

وعبر النجم الإنجليزي جود بيلينغهام عن سعادته بعد حصوله على الجائزة، التي أُعلن عنها يوم 28.05.2024، وقال: “شكرًا لكم على هذه الجائزة، آسف لأنني لم أتمكن من التواجد معكم، حيث نستعد لنهائي دوري أبطال أوروبا، لكن شكرًا للنادي وزملائي وكل من صوت لي”.

أرقام جود بيلينغهام في موسمه الأول مع ريال مدريد

شارك جود بيلينغهام خلال الموسم الحالي مع ريال مدريد، في 41 مباراة، سجل 23 هدفًا وصنع 12 بمختلف المسابقات.

أرقام جود بيلينغهام في موسمه الأول بالليغا

وعلى مستوى الدوري الإسباني، خلال 28 مباراة، سجل جود جود بيلينغهام 19 هدفًا وصنع 6 أخرى، وساهم في تتويج ريال مدريد بلقب المسابقة.