لوثار ماتيوس يحدد الورقة الرابحة في منتخب ألمانيا

قال لاعب وسط منتخب ألمانيا السابق لوثار ماتيوس إن توني كروس قد يكونالورقة الرابحةللألمان في الفوز ببطولة أمم أوروبا القادمة.

وقال قائد منتخب ألمانيا السابق، في تصريحات لشبكة (سكاي سبورت)، إن توني كروس “حالة فريدة من نوعها”، نظرًا لأنه “لم يسبق لأحد في كرة القدم الألمانية وصل إليها من قبل”.

وأضاف: “لقد فاز بكل شيء، ما عدا لقب بطولة الأمم الأوروبية، ولماذا لا يكون هذا اللقب هو التتويج؟، إن توني كروس يحظى باحترام الجميع، سواء في فريقه أو من المنافسين، وهو محظوظ باللعب في بلد يعتبر دائمًا من المرشحين للفوز باللقب”.

وبالنسبة للاعب بايرن ميونخ وإنتر ميلان السابق، فإن عودة توني كروس إلى المنتخب الوطني سيكون لها تأثير أيضًا على موقف زميله وقائد المنتخب الحالي إلكاي غوندوغان.

وقال: “لو لم يقم المدرب يوليان ناغلسمان بإعادة توني كروس، لكان هذا هو موقف غوندوغان”.

وسيخوض لاعب ريال مدريد، توني كروس، الذي أعلن قبل أيام قليلة فقط نهاية مسيرته الكروية بنهاية الموسم، آخر مشاركة له في بطولة أوروبا بقميص بلاده.

وخاض توني كروس حتى الآن 108 مباريات دولية، ولم يخض مباريات أكثر منه حتى الآن سوى توماس مولر (128) والحارس مانويل نوير (117) من التشكيلة الحالية للمانشافت، في قائمة يتصدرها لوثار ماتيوس بـ150 مباراة دولية.

(إفي)