منتخب كندا يواجه بطل العالم ووصيفه

يستعد المدرب الجديد لمنتخب كندا لكرة القدم، جيسي مارش، لخوض تحديات صعبة، قبل بدء مهمته، بمواجهة هولندا وفرنسا والأرجنتين، بطلة كأس العالم.

مباريات منتخب كندا

وبعد أسبوعين فقط من بدء مهمته، سيخوض مارش تحديات صعبة، بمواجهة هولندا، المصنفة السابعة عالميًا، خارج أرضه، في السادس من حزيران/يونيو ) المقبل، ثم فرنسا، المصنفة الثانية، بعدها بثلاثة أيام، قبل بدء مشوار منتخب كندا في كأس كوبا أمريكا أمام الأرجنتين، متصدرة التصنيف العالمي، بقيادة ليونيل ميسي، في 20 حزيران/يونيو في أتلانتا.

تصريحات مدرب منتخب كندا قبل بدء المهمة

واعترف مارش ة، بعد الإعلان عن تشكيلته المكونة من 26 لاعبًا، لخوض معسكر منتخب كندا، قبل مباريات ودية الشهر المقبل، بصعوبة مهمته، قائلًا: “إذا كان لدي فترة إعداد قبل الموسم مع أحد الأندية، كان من الممكن أن أخوض مباراة أو 2 أمام منافس أسهل قليلًا، ويمكن أن نحقق النجاح، يا له من تحد مذهل.

وأحد الأشياء المهمة التي قالها مارش، إنه يأمل في “بناء هوية للفريق”، لكن قائمة منتخب كندا الأولى لم تختلف كثيرًا عن سابقتها، وضمت 20 بين 26 لاعبًا في القائمة الأخيرة التي اختارها المدرب المؤقت ماورو بيلو.

وسيقود منتخب كندا مرةً أخرى ظهير أيسر بايرن ميونخ، ألفونسو ديفيز، وجوناتان ديفيد، لاعب ليل، وتاجون بيوكانن من إنتر ميلان.

وبالنسبة لمارش، ستكون بدايته مع منتخب كندا صعبة، إذ أمضى الأسابيع الأولى في مناقشات مع اللاعبين وقادة الاتحاد الكندي أثناء اختيار طاقمه المعاون، الذي سيتم تأكيده يوم الأربعاء الموافق 29.05.2024، قبل التجمع في الثالث من الشهر المقبل، لبدء معسكر تدريبي في روتردام.

وقال مارش: “كان هناك الكثير من العمل والمناقشات لكنه جيد ومفيد لي من أجل الحصول على تقييم جيد فيما يتعلق بمكانتنا وما نحتاجه للمضي قدمًا، ما سيكون مهمًا حقًا هنا هو تطوير هوية الفريق، وإشراك العديد من الأشخاص الذين نشعر أنهم يمكن أن يكونوا في النهاية مفيدين لما سنحاول تحقيقه مع المنتخب الوطني الآن وفي غضون شهر من الآن وبعد 6 أشهر وبالتأكيد بعد عامين من الآن”.

لمحة عن منتخب كندا في كأس العالم

منتخب كندا لكرة القدم هو منتخب وطني يمثل كندا على مستوى الرجال، ويتم إدارته عن طريق اتحاد كندا لكرة القدم، أهم إنجازاته المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 1986 التي أقيمت في المكسيك وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 التي أقيمت قي قطر، والفوز ببطولة كأس الكونكاكاف 1985 وبطولة الكأس الذهبية 2000، وأبرز نجوم المنتخب حاليًا بول ستالتيري وديفيد إدغار وألفونسو ديفيس.