فليك يضع اللمسات الأخيرة على عقده مع برشلونة

من المقرر أن يصل هانزي فليك إلى برشلونة، يوم الثلاثاء، لوضع اللمسات الأخيرة على تدريب عملاق كرة القدم الإسبانية، وفقا لتقارير إخبارية.

وذكرت تقارير من صحيفتي (ماركا) و(موندو ديبورتيفو) الرياضيتين الإسبانيتين أن هانزي فليك، مدرب بايرن ميونخ الألماني ومنتخب ألمانيا السابق، سيتولى تدريب برشلونة الإسباني خلفا لتشافي هرنانديز بعقد لمدة عامين.

وكشفت (موندو ديبورتيفو) أن طاقم فليك سيضم مدرب حراس مرمى بايرن السابق توني تابالوفيتش، ومساعد مدرب المنتخب الألماني السابق ماركوس سورج.

ولم يتم كشف النقاب حتى الآن عن موعد إعلان برشلونة تعيين مدربه الجديد، بحسب ما نقلت وكالة (د ب أ) ولكن تردد أن التقديم الرسمي له سيتم في مرحلة لاحقة.

لمحة عن هانزي فليك

هانز ديتر “هانزي” فليك، من مواليد 24 شباط/فبراير 1965، هو مدرب كرة قدم ألماني محترف ولاعب كرة قدم سابق.

لعب هانزي فليك في إس في ساندهاوزن وبايرن ميونخ وإف سي كولن، وبدأ فليك مسيرته التدريبية في نادي الدرجة الرابعة فيكتوريا بامينتال كلاعب ومدرب في ذات الوقت.

في عام 2000، تم تعيين هانزي فليك مدربًا لفريق هوفنهايم الذي كان يلعب في الدرجة الرابعة، والذي حصل معه على ترقية إلى الدوري الإقليمي الجنوبي، قبل مغادرته في عام 2005.

بين عامي 2006 و2014، كان مساعد مدرب ألمانيا تحت قيادة المدرب يواكيم لوف، حيث فازوا بلقب كأس العالم لكرة القدم 2014، وعمل بعد ذلك كمدير رياضي للاتحاد الألماني لكرة القدم حتى عام 2017.

بعد أن عاد إلى بايرن ميونخ كمدرب مساعد في عام 2019، تم تعيين هانزي فليك مدربًا مؤقتًا بعد رحيل نيكو كوفاتش في نوفمبر 2019، وتم تعيينه لاحقًا بشكل دائم، وفاز بدوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم، ليكمل الثلاثية القارية الثانية للنادي.

في عام 2021، قاد هانزي فليك الفريق أيضًا إلى لقب كأس العالم للأندية ولقب آخر في الدوري الألماني.

إلى جانب بيب غوارديولا، فهو واحد من اثنين فقط من المدربين الذين حققوا سداسية مع فريقهم.

حل هانزي فليك لاحقًا محل لوف في قيادة منتخب ألمانيا في عام 2021، وقاد الفريق إلى كأس العالم 2022، قبل إقالته في عام 2023 بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال.