قطبا مانشستر يصطدمان في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

يصطدم نادي مانشستر سيتي بنظيره مانشستر يونايتد، يوم السبت، على إستادويمبلي، في مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

النهائي الثاني تواليًا بين قطبي مانشستر

تعد هذه هي النسخة الثانية تواليًا بالبطولة، التي يلتقي خلالها الفريقان في المباراة النهائية، بعدما سبق أن خاضا نهائي المسابقة الموسم الماضي، الذي حسمه مانشستر سيتي لمصلحته عقب فوزه بهدفين مقابل هدف على يونايتد بنفس الملعب، بحسب ما كتبت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ “.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى منذ موسم 1884-1885 التي يتنافس فيها نفس الفريقين في نهائي كأس إنجلترا خلال موسمين متتاليين، وكان آخر نهائي مكرر جرى بين بلاكبيرن روفرز وكوينز بارك، حينما فاز روفرز في المباراتين النهائيتين.

موعد مواجهة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

تقام مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد يوم السبت الموافق 25.05.2024 في تمام الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش ، و17:00 بتوقيت السعودية ومصر.

مانشستر يونايتد يتطلع للاقتراب من أرسنال

ويتطلع مانشستر يونايتد، الذي يشارك في النهائي الـ22 للبطولة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى 1871، للتتويج باللقب للمرة الـ13 في تاريخه والأولى منذ عام 2016، من أجل الاقتراب من أرسنال، البطل التاريخي للمسابقة برصيد 14 لقبًا.

مانشستر سيتي يطمح لمعادلة ليفربول

أما مانشستر سيتي، الذي يلعب في النهائي الـ13 بالبطولة، فيطمح للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه، لمعادلة رقم أندية ليفربول وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير، الذين حملوا كأس المسابقة 8 مرات.

قطبا مانشستر بدوافع مختلفة

ويخوض كلا الفريقين المباراة بدوافع مختلفة، فبينما يسعى سيتي للتتويج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) للموسم الثاني على التوالي، بعدما سبق له الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في وقت سابق من الشهر الحالي، فإن يونايتد يأمل في استعادة بعضًا من كبريائه، بعد المستوى الباهت الذي ظهر به في الموسم الحالي.

وأنهى مانشستر يونايتد مسيرته في الدوري الإنجليزي وهو في المركز الثامن بترتيب المسابقة، برصيد 60 نقطة من 38 مباراة، ليصبح هذا هو أدنى ترتيب في تاريخ الفريق منذ انطلاق النظام الحديث للمسابقة موسم 1992-1993.

مانشستر سيتي متفوق على مانشستر يونايتد

وسيكون هذا هو اللقاء الثالث بين الفريقين خلال الموسم الحالي، بعدما فاز سيتي بثلاثية نظيفة في معقل يونايتد في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قبل أن ينتصر أيضًا بثلاثية مقابل هدف بملعب (الاتحاد) في آذار/مارس الماضي، خلال لقائي الفريقين بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

أبرز النقاط في ديربي مانشستر

ويعتبر ديربي مدينة مانشستر أحد أعرق ديربيات كرة القدم في العالم، وبدأت لقاءات الفريقين في تشرين الثاني/نوفمبر 1881، وتحمل هذه المواجهة الرقم 193 في تاريخ مبارياتهما بمختلف المسابقات.

ويمتلك مانشستر يونايتد الأفضلية في اللقاءات الـ192 السابقة، حيث حقق 78 انتصارًا، وسجل نجومه 273 هدفًا خلالها، فيما حقق مانشستر سيتي 61 فوزًا، وأحرز لاعبوه 272 هدفًا، بينما فرض التعادل نفسه على 53 مباراة.

وسبق للفريقين أن التقيا أيضًا في 10 لقاءات بكأس إنجلترا، حيث حقق يونايتد 6 انتصارات وأحرز لاعبوه 19 هدفًا خلالها، بينما فاز سيتي في 4 مباريات فقط، وسجل نجومه 14 هدفًا.