العين الإماراتي يستضيف يوكوهاما الياباني

يأمل فريق يوكوهاما مارينوس الياباني في تحقيق إنجاز تاريخي للمرة الأولى في مسيرته بالحصول على لقب دوري أبطال آسيا، حينما يلتقي العين الإماراتي، يوم السبت الموافق 25.05.2024، في إستاد “هزاع بن زايد”، بمدينة العين، في إياب النهائي، بعدما فاز ذهابًا على ملعبه (2 – 1).

مشوار يوكوهاما في دوري أبطال آسيا

وتأهل يوكوهاما مارينوس إلى الأدوار الإقصائية، بعد تصدره للمجموعة السابعة للبطولة القارية بـ12 نقطة، والتي ضمت كلاً من فرق شاندونغ تايشان الصيني، وانشيون يونايتد الكوري الجنوبي، وكايا الفلبيني، بحسب ما عرضت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وتأهل يوكوهاما على حساب بانكوك يونايتد التايلاندي من دور الـ16 بعد تعادلهما ذهابًا 2-2، وفوزه إيابًا 1-0.

وفي الدور ربع النهائي، تأهل على حساب شاندونغ تايشان الصيني، بالفوز ذهابًا 2-1، و1-0 إيابًا، وفي نصف النهائي، خسر ذهابًا أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 0- 1، لكنه فاز إيابًا 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بفوزه 3-2.

يوكوهاما و العين الإماراتي في ظروف متشابهة

وتشابهت ظروف الفريق الياباني مع العين خلال الموسم الحالي، إذ قام بتغيير إدارته الفنية، برحيل المدرب موسكات بعد دور المجموعات من الموسم الحالي، ليأتي بدلًا منه هاري كيويل، الذي يعد ثالث أسترالي على التوالي يتولى منصب المدير الفني للفريق الياباني، وتمكن من قيادة الفريق لهذا الإنجاز الذي لم يحققه أي مدرب سابق.

مشاركات يوكوهاما في دوري أبطال آسيا

ويعد يوكوهاما رابع فريق ياباني يشارك في النهائي الآسيوي، بعد كل من أوراوا ريد دايموندز الفائز ثلاث مرات باللقب، إلى جانب جامبا أوساكا وكاشيما إنتلرز، اللذين رفع كل منهما الكأس مرة واحدة.

وكان الظهور الأول لفريق يوكوهاما في دوري أبطال آسيا بموسم 2003-2004، وفاز حينها بـ5 مباريات من أصل 6 في مرحلة المجموعات، إلا أنه ودع هذه المرحلة بفارق الأهداف، بعد الخسارة أمام سيونجنام تشونما الكوري الجنوبي، بعد الخسارة ذهابًا والفوز إيابًا.

وبعد عام من هذه النسخة، عاد الفريق الياباني إلى البطولة القارية، لكنه ودع من الدور الأول بعد تليقه خسارتين أمام شاندونغ تايشان الصيني.

عقب ذلك، شارك الفريق في دوري الأبطال لموسمين، لكنه لم يتجاوز الدور الأول، لينتظر حتى النسخة الحالية ويتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

أبرز ألقاب يوكوهاما

ويحمل فريق يوكوهاما الياباني العديد من الألقاب المحلية، أبرزها الدوري الياباني أعوام 2003 و2019 و2022 وكأس الإمبراطور في 2013، وكأس السوبر الياباني 2023، وكأس السوبر الآسيوي في 1996.

أبرز لاعب في يوكوهاما أندرسون لوبيز

ويعد البرازيلي أندرسون أبرز لاعبي الفريق ولديه حتى الآن 6 أهداف في البطولة، وكذلك مواطنه البير، الذي يعد من أبرز اللاعبين.

أندرسون لوبيز يتوعد العين الإماراتي

وقال لوبيز، في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، نقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”: “فريقنا جاهز ونحن في كامل تركيزنا، نعلم أن الأمر سيكون صعبًا، وأن العين فريق قوي، وأطاح بفريقين كبيرين النصر والهلال، لذلك نحن في حالة تأهب قصوى، وسنحاول اللعب بأسلوبنا وتحقيق النتيجة التي تجعلنا أبطالًا”.

وأضاف: “إنها ذروة مسيرتي بلا أدنى شك، عندما انضممت إلى يوكوهاما مارينوس أصبحت بارعًا في تسجيل الأهداف، أحببت ذلك، وأردت أن أسجل في كل مباراة، سارت الأمور على ما يرام، لكنني لم أسمح لذلك بالسيطرة على ذهني، أنا فقط أستمتع بالأمر، ومن الرائع أن أحظى بإشادة النادي والجماهير”.

إحصائيات أندرسون لوبيز

يعد أندرسون لوبيز 30 عاماً صاحب حضور قوي مع فريقه على الصعيدين المحلي والقاري بعد 7 أعوام قضاها مع كرة القدم اليابانية.

وسجل المهاجم البرازيلي 6 أهداف لفريقه خلال 10 مباريات خاضها في دوري أبطال آسيا حتى الآن، ومثلهما في الدوري المحلي خلال 12 مباراة، علمًا بأنه فاز بلقب هداف الدوري الياباني العام الماضي برصيد 22 هدفًا.

لمحة عن أندرسون لوبيز

أندرسون لوبيز (بالبرتغالية: Anderson José Lopes de Souza‏)، وُلد في 15 أيلول/سبتمبر 1993 في مدينة ريسيفي البرازيلية، هو لاعب كرة قدم يلعب كمهاجم، ويحمل مع يوكاهوما الرقم 10.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *