تشابي ألونسو يعتمد تكتيك ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي

قال المدير الفني لباير ليفركوزن، تشابي ألونسو، يوم الثلاثاء، إن فريقه يجب أن يكون قادرًا علىتغيير النسق واللعب بأشكال مختلفة في الهجومأمام أتالانتا الإيطالي، في نهائي الدوري الأوروبي، على ملعبأفيفافي العاصمة الأيرلندية دبلن، نسلط الضوء على تصريحات تشابي ألونسو عشية النهائي، وتعرض لمحة عن مسيرته.

تكتيك تشابي ألونسو في نهائي الدوري الأوروبي

أوضح ألونسو، خلال المؤتمر الصحافي عشية اللقاء: “علينا أن نلعب بأكثر من شكل، نكون قادرين على تغيير النسق، والاستحواذ على الكرة، ولكن أيضًا معرفة متى تكون التمريرة الطويلة أفضل من القصيرة”.

وحول منافسه في النهائي، أتالانتا، فأكد أن يعرفه جيدًا، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”.

تشابي ألونسو يعرف أتالانتا جيدًا

وقال في هذا الصدد: “أحيانًا يدافع بشكل شرس، وأحيانًا ينتظر.. علينا التأقلم على كل المواقف، واللعب أيضًا عندما لا تكون الكرة في حوزتنا، لأن المنافس يمتلك لاعبين كبار”.

ورفض المدرب الإسباني كشف ملامح التشكيل الذي سيبدأ به النهائي، واكتفى بالرد، بقوله: “سنرى في أكثر من مناسبة”.

تشافي ألونسو يسعى إلى تحقيق حلم ليفركوزن

وفي النهائي القاري الثاني في تاريخه، بعد نهائي دوري الأبطال في 2002 أمام ريال مدريد، يسعى الفريق الألماني للصعود على منصات التتويج للمرة الأولى في تاريخه.

لمحة عن تشابي ألونسو

ولد تشابي ألونسو (بالإنجليزية: Xabi Alonso) في 25 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 1981 في مدينة تولوسا الإسبانية، وهو لاعب كرة قدم إسباني سابق ومدرب كرة قدم حالي، ولعب ألونسو لأندية ريال سوسيداد وليفربول وريال مدريد وبايرن ميونخ وحقق جميع الألقاب الممكنة خلال مسيرته كلاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *