توني كروس يفاجئ الجميع بإعلان الاعتزال

أعلن لاعب وسط ريال مدريد، الألماني توني كروس، يوم الثلاثاء الموافق 21.05.2024، عن موعد اعتزاله كرة القدم عبر حسابه على “إنستغرام”، والذي سيكون بعد اليورو القادم، نستعرض فيما يلي رسالة توني كروس، ولمحة عن مسيرته حتى الآن.

الألماني توني كروس يوجه رسالةً لمحبيه

وقال توني كروس ، في رسالة وداعية: “في 7 تموز/يوليو 2014، يوم تقديمي في ريال مدريد، اليوم الذي غير حياتي، كلاعب كرة قدم، ولكن قبل كل شيء كشخص، كان هذا بداية حياة جديدة بأفضل نادٍ في العالم، اليوم، بعد 10 سنوات، في نهاية هذا الموسم، تنتهي هذه المسيرة”.

وتابع توني كروس ، اللاعب الألماني الدولي: “لن أنسى أبدًاهذا العقد المليء بالشغف والنجاح”، وأضاف: “أود أن أشكر بشكل خاص الرئيس فلورنتينو بيريز والنادي، وكل من استقبلني بقلب مفتوح ووثق في، ولكن بشكل خاص أريد أن أشكركم، أيها المدريديستا الأعزاء، على حبكم ودعمكم من اليوم الأول حتى الأخير”.

وختم توني كروس ، بطل العالم 2014 رفقة “الماكينات”: “في نفس الوقت، يعني هذا القرار أن مسيرتي كلاعب كرة قدم ستنتهي هذا الصيف بعد يورو 2024، كما قلت دائمًا، ريال مدريد سيكون آخر نادٍ لي”.

واختتم: “اليوم أنا سعيد وفخور بأنني وجدت الوقت المناسب لاتخاذ هذا القرار في عقلي وقلبي، كان طموحي دائمًا إنهاء مسيرتي في قمة مستواي، من الآن فصاعدًا، هناك فكرة رئيسية واحدة فقط في ذهني، ولن يبعدني شيء عنها، السعي لتحقيق اللقب الـ15 مع الملكي.. هلا مدريد ولا شيء آخر”.

أهم إنجازات توني كروس

• توج توني كروس البالغ من العمر 34 عامًا بكأس العالم 2014 مع منتخب ألمانيا وعاد من اعتزال دولي مدة 3 سنوات في آذار/مارس الماضي لمساعدة بلاده، التي تستضيف كأس الأمم الأوروبية خلال الفترة من 14 حزيران/يونيو إلى 14 تموز/يوليو 2024

• فاز لاعب الوسط المخضرم توني كروس بـ3 ألقاب في الدوري الألماني وكأس ألمانيا، كما حقق مع فريقه السابق بايرن ميونخ الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا) في 2013، بالإضافة لحصوله على عدد آخر من البطولات منذ انضمامه لريال مدريد

• حقق توني كروس لقب دوري الأبطال مع ريال مدريد 4 مرات، كما أحرز كأس العالم للأندية 5 مرات، بالإضافة لأربعة ألقاب في الدوري الإسباني، ولقب وحيد بكأس ملك إسبانيا.

توني كروس في نهائي دوري الأبطال هذا الموسم

توني كروس يستعد لخوض آخر مباراتين رسميتين في مسيرته مع ريال مدريد، حيث يلعب ضد ريال بيتيس، يوم السبت القادم، في المرحلة الختامية للدوري الإسباني، قبل أن يواجه بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري الأبطال في الأول من الشهر المقبل على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.

يذكر أن قرعة مرحلة المجموعات أوقعت المنتخب الألماني في المجموعة الأولى بكأس أمم أوروبا 2024، برفقة منتخبات اسكتلندا والمجر وسويسرا.

لمحة عن توني كروس

توني كروس (بالألمانية: Toni Kroos)، وُلد في 4 كانون الثاني/يناير 1990 في مدينة غرايفسفالد الألمانية، هو لاعب كرة قدم ألماني يلعب في مركز الوسط مع ريال مدريد في الدوري الإسباني، ويلعب كروس في مركز متوسط الميدان، ويُعتبر على نطاق واسع واحدًا من أفضل لاعبي العالم في مركزه.